أحداثتدارس الآفاق المستقبلية للإضاءة بتقنية “الليد”خلال منتدى بالدار البيضاء

أحداث

05 أبريل

تدارس الآفاق المستقبلية للإضاءة بتقنية “الليد”خلال منتدى بالدار البيضاء

الدارالبيضاء – تدارس مهنيون وخبراء خلال انعقاد النسخة الثانية لمنتدى الاضاءة بتقنية “الليد”، أمس الأربعاء بالدارالبيضاء، الآفاق المستقبلية لهذا النوع من الإضاءة ،على الصعيدين الوطني والدولي.

كما ناقشوا خلال هذا المنتدى المنظم من قبل مجلة ” اليكترا ماروك”، علاقة هذه الإضاءة بالهوية التراثية للمدن ، و خطط الإضاءة ، وتخفيض فاتورة الطاقة الخاصة بالجماعات من خلال تحسين الإضاءة العمومية .

وفي سياق متصل، أبرز مدير المنتدى السيد محمد المغاري في كلمة بالمناسبة ، أن هذا المنتدى، الذي يتمتع بسمعة كبيرة، استطاع تأكيد حضوره بشكل مستدام ضمن أجندة المهنيين العاملين في قطاع الانارة.

وتابع أن هذه التظاهرة تفسح المجال امام المهنيين والعموم للالتقاء بأسماء رائدة في قطاع الانارة بتقنية الليد ، والتي راكمت تجربة واسعة ، انطلاقا من استعمال تقنيات الاضاءة التقليدية وصولا إلى إدخال التصميمات المستقبلية.

ولفت إلى أن أشغال هذه الدورة ، المنظمة بدعم من جماعة الدار البيضاء وتحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ، ووزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، تميزت بمشاركة العديد من الفعاليات من ممثلي الشركات المصنعة والموزعين ومصممي الاضاءة والمهندسين المعماريين.

كما شارك في هذا المنتدى مهنيون ، إلى جانب ثلة من الخبراء من أوروبا وأمريكا الذين جاؤوا لتقاسم خبرتهم وأرائهم وأيضا ملاحظاتهم حول مواضيع من قبيل دور الإضاءة في الهوية التراثية للمدن أو خطط الإضاءة أو تخفيض فاتورة الطاقة الخاصة بالجماعات .

اقرأ أيضا