أحداثتطبيق تحديد حجم وتوظيف كميات النفايات المنزلية الصلبة التي يتم التخلي عنها يوميا ، على مدى شهر في…

أحداث

16 نوفمبر

تطبيق تحديد حجم وتوظيف كميات النفايات المنزلية الصلبة التي يتم التخلي عنها يوميا ، على مدى شهر في البلديات بالبرتغال

 لشبونة / قام باحث من جامعة كويمبرا بتطوير تطبيق لتحديد حجم وتوظيف كميات النفايات المنزلية الصلبة التي يتم التخلي عنها يوميا ، على مدى شهر في البلديات بالبرتغال.
وتم إنشاء هذا التطبيق الجديد ،  من قبل الباحث مارسيو ماجيرا كونسيساو ، من مركز البيئة لكلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة كويمبرا ، كجزء من دراسات ما بعد الدكتوراه.
ويجعل هذا التطبيق من الممكن تحديد حجم النفايات الصلبة المنتجة في بلديات البرتغال وتأهيلها علميا ، عن طريق فرز النفايات المنزلية والإشارة إلى القيم الحقيقية المستردة ، فضلا عن تلك المفقودة بسبب عدم إعادة تدويرها.
وقال الباحث إن الغرض الرئيسي من هذا التطبيق هو تعزيز الوعي البيئي ، مضيفا أن عرض كميات النفايات يمكن أن يخلق وعياً بيئيا بين كبار منتجي النفايات.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد – تسعى الحكومة الإسبانية إلى أن تجعل من المعركة ضد التغيرات المناخية والانتقال الطاقي إحدى أولويات العمل السياسي من خلال مخطط طموح يهدف إلى التخلي والقضاء على مادة ( الكربون ) في أفق 2050 .

ويرتكز هذا المخطط على حظر تداول المركبات التي تتسبب في انبعاث ثاني أوكسيد الكربون في عام 2050  مع تقليص ما يقرب من 40 في المائة من الغازات الدفيئة بحلول ذلك التاريخ .

ويتضمن مشروع القانون حول التغيرات المناخية الذي تنكب الحكومة الإسبانية على إعداده مختلف التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحقق هذه الأهداف كما يتوقع أن تكون نسبة 35 في المائة من الطاقة المستهلكة مصدرها من الطاقات المتجددة في أفق عام 2030 بالإضافة إلى 70 في المائة من الكهرباء (100 في المائة في أفق عام 2050).

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف فإن على المدن الإسبانية التي يفوق تعداد سكانها 100 ألف نسمة أن تضع ابتداء من عام 2022 مخططات لحماية المناخ والهواء وبحلول عام 2023 فإن المدن التي يزيد عدد سكانها عن 50 ألف نسمة ستكون مطالبة بتحديد المناطق التي تقلص فيها انبعاث الغازات الدفيئة .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

برلين /تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة في ألمانيا “أودي” استدعاء 2ر31 ألف سيارة من سياراتها المزودة ببرنامج غير قانوني للتلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ الاتفاق بين شركات صناعة السيارات الألمانية والسلطات المختصة لاستدعاء السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) لإصلاح نظم العوادم فيها بما يتوافق مع المعايير البيئية.

وذكرت الشركة في بيان لها نشرته مؤخرا، أن السيارات التي سيتم استدعاؤها ستخضع لعملية إزالة برنامج الكمبيوتر غير القانوني، مجانا دون أي أعباء مالية على أصحاب السيارات. والسيارات التي سيتم استدعاؤها في الجولة الأولى إنتاج الفترة من 2015 إلى 2018.

وكانت هيئة النقل البري الاتحادية الألمانية قد منحت “أودي” التابعة لمجموعة “فولكسفاغن” الألمانية العملاقة لصناعة السيارات موافقتها على استدعاء السيارات “أودي أيه6″ و”أيه7” التي تعمل بمحركات “في.تي.دي.آي” اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

روما / أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أمس الخميس، أنه بإمكان المزارعين أن يضطلعوا بدور هام في الحد من انتشار مقاومة مضادات الميكروبات لدى الإنسان و الحيوان و البيئة، لاسيما من خلال الحرص على النظافة الصحية أثناء أعمالهم الزراعية اليومية.

وأوضحت المنظمة، بمناسبة احتفال المجتمع الدولي بالأسبوع العالمي للتوعية بشأن المضادات الحيوية، أن الاستخدام المسؤول للأدوية المضادة للميكروبات لا يتعلق فقط بمجال صحة الإنسان، إذ تستخدم مضادات الميكروبات أيضا على نطاق واسع للحيوانات الأليفة وفي المزارع السمكية، كما يتم ذرها على المحاصيل وبساتين الفاكهة لمكافحة الأمراض التي تصيب الحيوانات والنباتات التي تزرع للاستخدام الغذائي.

و أضافت أنه في بعض الأحيان، تضاف هذه الأدوية بشكل روتيني للعلف، حتى عندما تكون الحيوانات بصحة جيدة، في محاولة لتفادي العدوى وتسمين الحيوانات بشكل أسرع.

اقرأ أيضا