أحداثتقرير لوزارة البيئة البولونية يفيد أن الاختلالات البيئية والتغيرات الاستثنائية للمناح تسببت في…

أحداث

02 أغسطس

تقرير لوزارة البيئة البولونية يفيد أن الاختلالات البيئية والتغيرات الاستثنائية للمناح تسببت في تغير نمط عيش الكثير من الحيوانات غير الأليفة

وارسو/ أفاد تقرير لوزارة البيئة البولونية نشر الأربعاء أن الاختلالات البيئية والتغيرات الاستثنائية للمناح تسببت في تغير نمط عيش الكثير من الحيوانات غير الأليفة ،والتي بدأت تقترب أكثر فأكثر من التجمعات السكنية ،وخير مثال على ذلك ما يقع حاليا بمنطقة دريزدينكو ،الواقعة غرب البلاد ،حيث تهدد ذئاب مفترسة حياة المواطنين.

وأوضح المصدر أن الذئاب ،التي كانت تعيش في محميات خاصة ،اضطرت الى مغادرتها  للبحث عن ما تقتاته ،بسبب قلة المأكل وشح منابع المياه وارتفاع درجات الحرارة غير المعتادة ،وفي حالة أخرى وقوع فيضانات وسيول جارفة.

وحسب المصدر ، فإن عدد ضحايا هجمات الذئاب بدأ يزداد بشكل بين وقد تعرض الكثير من الناس لإصابات بليغة ،مشيرا الى  أن الحكومة البولونية قررت وضع مخطط مستعجل لإعادة هذه الحيوانات الى مواقعها المعتادة وحماية المواطنين من تغير غريزة هذه الحيوانات بشكل غير معتاد.

++++++++++++++++
روسيا / أعلن خبراء مختبر الأشعة السينية الفلكية للشمس، التابع لمعهد الفيزياء في موسكو، أن الأرض ستتعرض لعاصفة مغناطيسية من المستوى الأول “ج1 ” على مقياس من 5 درجات.

ووفقا لتنبؤات الخبراء، سيكون الغلاف المغناطيسي للشمس متهيجا أيام 17-21 من شهر غشت الجاري.

وقد تسبب في العاصفة المغناطيسية ،من المستوى الأول ،بعض التقلبات الضعيفة في نظم الطاقة، كما قد تؤثر في أنظمة التحكم في المركبات والأقمار الاصطناعية.

وسيكون بالإمكان مشاهدة الشفق القطبي عند خطوط العرض العالية 60 درجة وأعلى.

ولا يعد مرور الأرض خلال تيارات الرياح الشمسية حدثا استثنائيا، وتلاحظ هذه الظاهرة عادة عندما يكون النشاط الشمسي منخفضا، حيث يضعف المجال المغناطيسي للشمس، ما يفقدها القدرة على الاحتفاظ بالبلازما بالقرب منها، ويؤدي إلى ازدياد سرعة وكثافة تيارات المادة المنطلقة من الشمس مكونة الرياح الشمسية.

اقرأ أيضا