أحداثشركة ” الاتحاد للطيران” الاماراتية تصدر أول صك مرتبط بالاستدامة في قطاع الطيران

أحداث

Lisbonne
31 أكتوبر

شركة ” الاتحاد للطيران” الاماراتية تصدر أول صك مرتبط بالاستدامة في قطاع الطيران

أبوظبي – أعلنت شركة ” الاتحاد للطيران” الاماراتية عن إصدار أول صكوك تحول وتمويل مرتبط بالاستدامة في قطاع الطيران على مستوى العالم، بقيمة 600 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن إطار عمل لتمويل التحول.

وأفاد مصدر رسمي أمس بأن هذه الخطوة تأتي في أعقاب إصدار أول تمويل في قطاع الطيران يرتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة خلال شهر دجنبر من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد المكانة الرائدة للاتحاد للطيران في مجال التمويل المستدام .

وستسهم الصفقة ، وفقا للمصدر ذاته ،في دعم مسيرة الاتحاد للطيران في قطاع الطيران المستدام عبر ربط شروط الصكوك بأهداف خفض الكربون التي حددتها الاتحاد للطيران والتي تتمثل في الالتزام بخفض الانبعاثات الكربونية الصافية إلى الصفر بحلول عام 2050، و 50 في المائة بحلول عام 2035 وخفض 20 في المائة من الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أسطول الركاب التابعة للشركة بحلول عام 2025.

وقال آدم بوقديدة الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة الاتحاد للطيران ان الاستدامة واتخاذ إجراءات مناخية مسؤولة تمثل أهم التحديات التي تواجه قطاع الطيران، وبصفتها الناقل الوطني للإمارات، تلتزم الاتحاد للطيران بالنمو المستدام في قطاع الطيران، بما ينسجم مع رؤية أبوظبي.

اقرأ أيضا