أحداثمدريد تحتضن الدورة السابعة لمؤتمر الطاقة الذكية ( سمارت إينيرجي كونغريس ) ما بين 11 و 12 أبريل…

أحداث

24 فبراير

مدريد تحتضن الدورة السابعة لمؤتمر الطاقة الذكية ( سمارت إينيرجي كونغريس ) ما بين 11 و 12 أبريل المقبل

مدريد تحتضن الدورة السابعة لمؤتمر الطاقة الذكية ( سمارت إينيرجي كونغريس ) ما بين 11 و 12 أبريل المقبل

مدريد – تحتضن العاصمة مدريد خلال الفترة ما بين 11 و 12 أبريل المقبل الدورة السابعة لمؤتمر الطاقة الذكية ( سمارت إينيرجي كونغريس ) الذي يروم تسليط الضوء على التقدم التكنولوجي في مجال النجاعة الطاقية ودورها في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ويشارك في هذا المؤتمر الذي تنظمه أرضية المقاولات المهتمة بتحسين النجاعة الطاقة حوالي 1500 من الباحثين والمهتمين بقضايا البيئة واستخدامات الطاقات المتجددة الذين سيناقشون أدوار التكنولوجيات الحديثة في تطوير وتنمية اقتصاد الطاقة .

وحسب المنظمين فإن هذا المؤتمر سيشكل مناسبة لتقديم وعرض المشاريع التي يتم تنفيذها في هذا المجال سواء على المستوى الدولي أو الأوربي أو الإسباني بالإضافة إلى دعم تموقع إسبانيا كبلد رائد في استعمال التكنولوجيات الحديثة لدعم وتعزيز النجاعة الطاقية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

باريس/  قررت فرنسا، إيجاد موطن على أراضيها لـ500 ذئب ضمن خطة للحفاظ على الأنواع الحيوانية المختلفة، حفظا للتوازن البيئي، الذي يحتاج إلى زيادة عدد الذئاب في أنحاء البلاد، خلال الخمس سنوات المقبلة.

وذكر تقرير نشر مؤخرا، أنه طبقا للخطة المقترحة، فإن عدد الذئاب سيتضخم بنسبة 40 في المئة لضمان بقاء هذا النوع في فرنسا، بالرغم من مواجهة الجانب المعارض للخطة، والمتمثل في المزارعين، خوفا من الخسائر التي قد يتكبدونها جراء هجمات هذه الذئاب على الماشية في مزارعهم.

ويتضمن اقتراح وزير البيئة الفرنسي، نيكولا هولو، مساعدات مالية لإعانة المزارعين على حماية مواشيهم باستخدام الأسوار الكهربائية، وكلاب الحراسة.

وكانت الذئاب موجودة في معظم أنحاء أوروبا، لكنها اقتربت من الانقراض في بعض الأجزاء بسبب ممارسات الصيد العدوانية في القرن التاسع عشر.

ووفقاً لأحدث التقديرات الصادرة عن مركز “الذئب” الدولي، في الولايات المتحدة، فهناك الآن نحو 13 ألف ذئب في أوروبا، لكن في وقت تعمل فيه بعض البلدان بنشاط على إعادة الذئاب بشكل كبير، يحاول البعض الآخر تقليل أعدادها، ففي الفترة بين عامي 2015 و2016، أعدمت فنلندا 55 من ذئابها الرمادية، البالغ عددها وقتها 290 ذئبا.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / طالب خبراء وباحثون في مجال البيئة يمثلون 17 منظمة علمية تضم حوالي 600 خبير وباحث البرلمان الإسباني بتقديم دراسات مستقلة حول الجدوى الاقتصادية من أجل تبرير تعديل القانون الخاص بالتنوع البيئي الذي اقترحه الحزب الشعبي الحاكم والذي يهدف إلى وضع استثناءات على لائحة الأصناف والأنواع الدخيلة من النباتات والحيوانات التي يجب القضاء عليها ومحاصرتها من أجل حماية الأنظمة الإيكولوجية والبيئية المحلية .

ويسعى الحزب الشعبي من خلال هذا التعديل الذي يهم القانون الخاص بالتنوع البيئي إلى السماح بالاستغلال الاقتصادي لبعض الأنواع والأصناف الدخيلة وهو الأمر الذي رفضته الأوساط العلمية والمنظمات المهتمة بالشأن البيئي .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / أنشأت الحكومة البرتغالية صندوقا بقيمة مليون يورو لدعم المشروعات التى تقودها المجالس البلدية “لتعزيز الاقتصاد الدورى”.

وجاء هذا الصندوق نتيجة شراكة بين الحكومة والرابطة الوطنية للأبرشيات وسيقدمه اليوم السبت وزير البيئة جواو بيدرو ماتوس فرنانديز.
وأوضح الرئيس أنفر بيدرو سيغونو أن هذا هو “دعوة للمشاركة لتقديم طلبات لمشاريعهم في سياق إعادة استخدام المنتج، وتعزيز ممارسات إعادة التدوير وإعادة الاستخدام، واقتصاد المشاركة، ومكافحة نفايات الطعام، من أجل تعزيز الاقتصاد الدائري “.

اقرأ أيضا