أحداثمدينة لودز البولونية تحتضن المعرض الأخضر الدولي سنة 2024 (غرين إكسبو )

أحداث

24 مارس

مدينة لودز البولونية تحتضن المعرض الأخضر الدولي سنة 2024 (غرين إكسبو )

وارسو – أعلنت وزارة الثقافة والتراث الوطني البولونية أن مدينة لودز “ستنال شرف احتضان المعرض الأخضر الدولي (غرين إكسبو ) سنة  2024 .

واعتبر المصدر ،في بلاغ أوردته اليوم السبت وكالة الأنباء البولونية ، أن تنظيم لودز للمعرض الأخضر الدولي يعكس “رغبة بولونيا في تعزيز موقعها الاقليمي والدولي كدولة حديثة وصديقة للبيئة ومتفاعلة مع القضايا الدولية ذات البعد الإيكولوجي والاقتصادي “.

ويعد المعرض الأخضر الدولي ،الذي ستحتضن الصين نسخة سنة 2019  ثم بعدها هولاندا سنة 2022 ولودز البولونية سنة 2024 تحت شعر “الطبيعة في المدينة – مدينة الطبيعة” ،من بين أهم المعارضة الدولية التي تهتم بدور البيئة في المدن وتقديم جديد التطور الايكولوجي داخل المدن ارتباطا بمجال التعمير والبناء والإسكان والصناعات المرتبطة بها .

وحسب المصدر ،ستبلغ قيمة الاستثمار في المعرض الأخضر الدولي (غرين إكسبو) بلودز 100 مليون زلوطي (أكثر من 25 مليون أورو) ،ومن المتوقع أن يبلغ عدد زواره على مدى خمسة أشهر من فعالياته 4 ملايين شخص .

وأكدت الحكومة البولونية أن تنظيم المعرض “يفتح كذلك آفاق التنمية المتعددة الأبعاد والمستدامة على المستويات الثقافية والتواصلية والبنيات التحتية والعلمية”.

اقرأ أيضا