أحداثمصر تضع رؤية لتطوير منظومة تدبير النفايات الصلبة

أحداث

16 فبراير

مصر تضع رؤية لتطوير منظومة تدبير النفايات الصلبة

القاهرة – أعلنت وزارة البيئة المصرية عن وضع رؤية لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة في محافظات (كفر الشيخ – الغربية – أسيوط – قنا)، وذلك بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية.

وفي هذا السياق ،اشارت الوزارة في بيان إلى أن لجنة تسيير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة الخاص بإعادة هيكلة منظومة إدارة المخلفات الصلبة مؤسسيا وفنيا وماليا وتطبيقها في الأربع محافظات تمهيدا لتكرارها على المستوى القومي،تهدف إلى عرض نتائج عمل البرنامج في مجال المخلفات الصلبة خلال الفترة الماضية، وخطة المرحلة الثالثة للبرنامج 2019/2020.

 ويعد البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة ،أحد البرامج التنموية المشتركة بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني، ووكالة التعاون الفني الألماني  ووزارة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية .

ورصدت الجهات الداعمة لهذا البرنامج دعما على ثلاث مراحل،  حيث خصصت للمرحلة الأولى (2016 – 2017) تكلفة استثمارية تبلغ حوالي 2.5 مليون يورو، وللمرحلة الثانية (2018 – 2019)حوالي 15.7 مليون يورو ثم المرحلة الثالثة (2019 – 2020) باعتمادات بلغت حوالي 29 مليون يورو.

اقرأ أيضا