أحداثالدورة 4 لأيام الدكتوراة حول موضوع “تحدي الاقتصاد الأخضر بإفريقيا أية مساهمة للبحث العلمي” يوم 11…

أحداث

écotourisme aquatique
17 يونيو

الدورة 4 لأيام الدكتوراة حول موضوع “تحدي الاقتصاد الأخضر بإفريقيا أية مساهمة للبحث العلمي” يوم 11 يوليوز بمراكش

مراكش – ينظم المركز الوطني للدراسات والبحث حول الماء والطاقة التابع لجامعة القاضي عياض بمراكش يوم 11 يوليوز المقبل، الدورة الرابعة لأيام الدكتوراة حول موضوع “تحدي الاقتصاد الأخضر بإفريقيا أية مساهمة للبحث العلمي”.

ويروم هذا اللقاء ، حسب المنظمين، تسليط الضوء على مساهمة مختلف التخصصات ذات الصلة بمجال الماء والطاقة من أجل تفعيل مفهوم الاقتصاد الأخضر الذي يروم محاولة ايجاد إجابات على إشكالية استدامة الموارد الطبيعية.

ويهدف هذا اللقاء العلمي إلى تجميع طلبة سلك الدكتوراه بقطبي البحث المركز الوطني للدراسات والبحث حول الماء والطاقة التابع لجامعة القاضي عياض مع طلبة سلك الدكتوراه بمؤسسات جامعية اخرى وسيكون فرصة للتبادل والنقاش بين الباحثين الشباب.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا اللقاء من شأنه أن يتيح معرفة أفضل بالأبحاث التي يتم القيام بها حاليا داخل الجامعات وتشجيع التعاون.

وسيناقش المشاركون في هذا اللقاء مواضيع تتعلق ب”تكنولوجيا معالجة وتدوير وتثمين المياه العادمة” و”معالجة وتثمين النفايات الصلبة” و”التدبير المندمج للموارد المائية” و”التنوع البيولوجي وتثمين الطحالب” و”النجاعة الطاقية في مجال البناء”.

اقرأ أيضا