أحداثوزارة البيئة القطرية تحتفل باليوم العالمي للتنوع البيولوجي

أحداث

29 مايو

وزارة البيئة القطرية تحتفل باليوم العالمي للتنوع البيولوجي

الدوحة – احتفت وزارة البلدية والبيئة القطرية، مؤخرا، باليوم العالمي للتنوع البيولوجي، المصادف لل22 من ماي من كل سنة، والذي تزامن الاحتفال به هذا العام مع مرور 28 عاما على اعتماد اتفاقية التنوع البيولوجي (22 ماي 1992).

وأكدت الوزارة، في كلمة تناقلتها بالمناسبة وسائل إعلام محلية، أن الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي، الذي جرى الاحتفاء به هذه السنة تحت شعار “حلولنا في الطبيعة”، يروم بالأساس توعية الجمهور بأهمية دوره في الحفاظ على التنوع الحيوي، وحمايته من كافة أشكال التعدي خاصة البشري، لافتة الى أن “الحفاظ على التنوع البيولوجي من شأنه أن يساعد أيضا على مواجهة ومكافحة الأوبئة والأمراض التي تتهدد الصحة العامة”.

وحرصت على تأكيد أن بلوغ هذه الأهداف يتم من خلال اتباع أفضل الممارسات السليمة على مستوى النظم الغذائية والصحية والإيكولوجية، بما يكفل إرساء تنمية مستدامة، يتم في إطارها حفظ وصيانة الثروات والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، بدل استنزافها وتخريبها.

وذكرت الوزارة، في هذا الصدد، بمواصلة تنفيذها لمبادرات ومشاريع تشمل، على الخصوص؛ حفظ وصون الأنواع النباتية البرية المحلية (كأشجار البمبر والغاف)، ومراقبة وحماية السلاحف البحرية (صقرية المنقار) المهددة بالانقراض، والتخلص من نبات الغويف الغازي، وحماية الشعب المرجانية.

اقرأ أيضا