أخبارأزمة غذائية.. البنك الدولي يمنح تمويلا بقيمة 100 مليون دولار لمدغشقر

أخبار

16 يناير

أزمة غذائية.. البنك الدولي يمنح تمويلا بقيمة 100 مليون دولار لمدغشقر

انتاناناريفو – وافق مجلس إدارة البنك الدولي، اليوم السبت، على تمويل بقيمة 100 مليون دولار للمشاركة في جهود درء المجاعة في جنوب مدغشقر.

وأوضحت ممثلية البنك في مدغشقر أن الأخيرة ستتلقى هذا الدعم، الذي يتضمن قرضا ومنحة، عبر المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك، مضيفة أن هذا المبلغ المالي سيدعم مشروع “Mionjo” لمساعدة مواطني جنوب مدغشقر.

وقالت ماري شنتال اوانيليغيرا، مندوبة البنك المقيمة في مدغشقر، “إن +Mionjo+ ليست مشروعا فقط، بل هو برنامج متكامل، لأننا ندرك أن الأمر سيتطلب أكثر من مشروع واحد لتحقيق فارق في جنوب مدغشقر”.

وأشارت إلى أن الـ 100 مليون دولار ستمول المرحلة الأولى من البرنامج “الذي سيقدم حلولا مستدامة لمشكلات مثل الولوج للماء”، معتبرة أن شح المياه هو السبب الرئيسي لانعدام الأمن الغذائي في جنوب مدغشقر.

من جانبه ، قال اندري راغولينا، رئيس مدغشقر، إن المرحلة الأولى من برنامج “Mionjo” ستساهم في وضع خطة بعيدة المدى للبلاد عبر تنفيذ البنية التحتية للري في مدغشقر.

وكان رئيس مدغشقر قد وجه نداء للمجتمع الدولي لإنقاذ مليون و350 ألف شخص في جنوب البلاد من خطر المجاعة، مشيرا إلى أن أكثر من 900 ألف منهم يواجهون “أزمة غذائية”.

 

اقرأ أيضا