أخبارأول حافلة مكوكية ذاتية الحكم في العالم تعمل في جميع الظروف الجوية بفنلندا

أخبار

حافلات ك
19 مارس

أول حافلة مكوكية ذاتية الحكم في العالم تعمل في جميع الظروف الجوية بفنلندا

هلسنكي / تعد “غاشا”، التي تم الكشف عنها في فنلندا الأسبوع الماضي، أول حافلة مكوكية ذاتية الحكم في العالم تعمل في جميع الظروف الجوية.

وتتطلب معظم المركبات ذاتية الحكم تشغيل طرق مفتوحة، مما يعني أنها لا تستطيع القيادة خلال أوقات أقل متعة في السنة. ولكن تم تصميم حافلة روبوت جديدة لتعمل حتى في قيادة المطر أو الثلج أو الضباب.

وتعد “غاشا”، التي تستخدم تقنيات شركة “سينسيبل 4” للقيادة الذاتية ومفهوم “موجي” الياباني، أول حافلة مكوكية ذاتية الحكم في العالم تتكيف مع جميع الظروف الجوية.

وتوفر تقنية القيادة المستقلة من “غاشا” أداء متميزا في تحديد المواقع والملاحة والكشف عن العوائق، مما يتيح قيادة ذاتية على مدار العام، بغض النظر عن البيئة والظروف.

ويمكن أن تستوعب السيارة ذاتية الحكم ذات الأربع عجلات الكهربائية بالكامل 10 ركاب وستة أشخاص بالغين إضافيين. ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 25 كم / ساعة.

وبعد الكشف عنها في هلسنكي، من المتوقع أن تنقل “غاشا” الركاب في ثلاث مدن فنلندية كجزء من اختبارات المرور الحقيقية.

وقال هاري سانتامالا، الرئيس التنفيذي لشركة “سينسيبل 4”: “إننا نعمل على تطوير هذه المركبات حتى تصبح جزءا من سلسلة خدمات النقل اليومية، وستصبح المركبات ذاتية الحكم هي المعيار الوحيد إذا تم ضمان تقنيتها للعمل في جميع الأجواء”.

اقرأ أيضا