أخبارإسبانيا.. انخفاض متوسط الاستهلاك السنوي للفرد من الأكياس البلاستيكية من 300 كيس عام 2007 إلى 144…

أخبار

18 أغسطس

إسبانيا.. انخفاض متوسط الاستهلاك السنوي للفرد من الأكياس البلاستيكية من 300 كيس عام 2007 إلى 144 حاليا

مدريد – أكد خبراء في المجال البيئي أن قرار الضريبة على الأكياس البلاستيكية الذي دخل حيز التنفيذ في إسبانيا ” لقي استحسانا كبيرا من طرف المواطنين ” كما يتضح ذلك من متوسط الاستهلاك السنوي للفرد من هذه الأكياس الذي انتقل من 300 كيس عام 2007 إلى 144 حاليا .

وقال إيغناسيو غارسيا المدير العام للجمعية الإسبانية للموزعين في المساحات الكبرى والمتاجر إن سلاسل توزيع المواد الغذائية التي تعد المستهلك الرئيسي للأكياس البلاستيكية “اتخذت إجراءات قبل أكثر من أربع سنوات من أجل الحد من توزيعها وتعويضها بالأكياس ذات الاستخدام الواحد ” .

وكان كل مواطن إسباني يستهلك في عام 2007 ما معدله 300 كيس من البلاستيك في السنة لينخفض إلى حوالي 144 كيسا وهو معدل يقل عن المتوسط الأوربي الذي لا يزال يقدر ب 175 كيسا من البلاستيك .

=========================

في ما يلي النشرة البيئية لأوروبا الغربية ليوم السبت 18/08/2018
باريس / أعلنت مئات من البلديات عبر الأراضي الفرنسية مناطق متضررة  بسبب تعرضها للعواصف وذلك بموجب قرار من وزير الداخلية نشر في الجريدة الرسمية.

وقد تأثرت هذه البلديات ، التي يبلغ عددها 865 نسمة ، بالعواصف العنيفة التي حدثت في أواخر ماي إلى أوائل يوليوز.

وقد تم التعرف على الأضرار التي لحقت بهذه البلديات في أعقاب البحث في ألف من السجلات البلدية من 60 مقاطعة ، تضررت من الفيضانات والانهيارات الطينية التي وقعت خلال هذه الفترة من العواصف الرعدية.

=========================

روما/ تعهد رؤساء منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وبرنامج الأغذية العالمي ،أمس الجمعة، بزيادة الدعم للجهود الإقليمية المبذولة لمواجهة حالة الأمن الغذائي الحرجة في منطقة الساحل، وسط تقديرات تشير إلى أن ما يقرب من 6 ملايين شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد نتيجة موجة الجفاف التي تشهدها المنطقة حاليا.

و قد أعلن كل من المدير العام ل(لفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا ورئيس (إيفاد) جيلبير أنجبو والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي عن هذا الالتزام في ختام زيارة استمرت أربعة أيام للنيجر .

وزار رؤساء وكالات الأمم المتحدة الثلاث عددا من المشاريع التي تعمل فيها منظماتهم بالتعاون مع حكومة النيجر وشركاء آخرين لتوفير فرص جديدة للسكان لإطعام عائلاتهم وتوليد الدخل و توفير سبل عيش أكثر صمودا أمام  التقلبات الجوية الحادة وغيرها من الصدمات.

اقرأ أيضا