أخبارإسبانيا .. خريف “حار وجاف ” هذا العام (توقعات)

أخبار

19 سبتمبر

إسبانيا .. خريف “حار وجاف ” هذا العام (توقعات)

مدريد – سيكون خريف هذا العام الذي يبدأ في 22 شتنبر “حارا وجافا ” في جميع أنحاء إسبانيا بعد صيف شديد الحرارة وهو السادس على التوالي بدرجات حرارة أعلى من المعتاد .

وقال روبين ديل كامبو الناطق باسم الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية الإسبانية خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم توقعات الخريف الموسمية وتحليل المناخ الصيفي وبيانات السنة الهيدرولوجية أن السيناريو الأكثر احتمالا هو أن تمطر السماء خلال هذه الفترة أقل من المعتاد بينما ستكون درجة الحرارة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة أقل ب 6 ر 0 درجة فوق المعدل الطبيعي في جميع أنحاء شبه الجزيرة الإيبيرية وكذا بجزر البليار .

وأكد ديل كامبو أن خريف هذه السنة يمكن أن يكون أكثر دفئا في نقاط النظام المركزي والمنطقة الشمالية الغربية ونقاط شبه الجزيرة الأيبيرية وفي سييراس وغازورلا وسيغورا .

وبخصوص التساقطات المطرية أوضح ديل كامبو أن نماذج التنبؤ بهطول الأمطار تعكس كميات أقل من المعتاد في جميع أنحاء إسبانيا لذلك سيكون موسم الخريف “جافا بشكل عام ” على الرغم من أن هذا الوضع لن يمنع نوبات وفترات من الأمطار الغزيرة .

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي يبدو أن موسم الخريف سيسير على نفس مسار الخريف السابق حسب البيانات والتحيلات التي قام بها خبراء الوكالة والتي تؤكد أنه من عام 2015 حتى اليوم كانت جميع مواسم الخريف ” حارة أو شديدة الحرارة

اقرأ أيضا