أخبارإصابة قطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية

أخبار

25 يناير

إصابة قطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية

سيول – ثبتت إصابة قطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية، فيما تعد أول حالة من نوعها في البلاد، وفق ما أفادت وكالة أنباء “يونهاب” أمس الأحد.

وقال رئيس الوزراء الكوري، جونغ سيه-غيون، في اجتماع حكومي للاستجابة لكورونا عقد في المجمع الحكومي بسيول، إنه “خلال عملية التتبع المتعلقة بالعدوى الجماعية الأخيرة، وجدت السلطات الصحية حيوانا أليفا جاءت نتيجة اختباره لكوفيد-19 إيجابية، وهي الحالة الأولى من نوعها”.

يشار إلى أن الحيوان المصاب بكوفيد-19 هو قطة صغيرة تم العثور عليها في منشأة دينية في مدينة جينجو الواقعة في جنوب شرق إقليم كيونغ سانغ الجنوبي، وجاءت نتيجة اختبار القطة لكوفيد-19 إيجابية يوم الخميس، وفقا لمسؤولين حكوميين.

وتم تأكيد إصابة 29 شخصا بالفيروس لأول مرة بعد زيارتهم إلى تلك المنشأة الدينية في وقت سابق من هذا الشهر، ثم ثبتت 100 إصابة إضافية مرتبطة بهذه المنشأة منذ ذلك الحين.

وخلال عملية التتبع، وجد المسؤولون أن أما وابنتها كانتا تربيان ثلاث قطط في المنشأة – القطة الأم والقطتان الصغيرتان – وأن الحيوان المصاب بكورونا هي واحدة من القطتين الصغيرتين.

وتشتبه السلطات الصحية في انتقال العدوى إلى القطة من الأم وابنتها اللتين أثبتت إصابتهما بكوفيد-19.

وقال مسؤول حكومي نقلا عن خبراء الصحة إنه من النادر جدا أن تنقل الحيوانات الأليفة الفيروس إلى البشر.

وحث جونغ السلطات الصحية على النظر في احتمالية انتقال العدوى بين البشر والحيوانات ومشاركة النتائج بشفافية مع الأشخاص الذين يعيشون مع حيوانات أليفة أو يتعرضون لها كثيرا.

كما طالب وزارة الزراعة بالتنسيق مع السلطات الصحية للتحضير لتدابير إرشادية لأصحاب الحيوانات الأليفة.

وبينما تم الإبلاع عن حالات انتقال عدوى إلى الحيوانات الأليفة عن طريق أصحابها في دول مثل اليابان وهونغ كونغ والبرازيل، لم يتم الإبلاغ عن مثل هذه الحالات سابقا في كوريا الجنوبية.

 

اقرأ أيضا