أخبارإنشاء أول منشأة متخصصة في إعادة تدوير النفايات بالرياض

أخبار

tonnes métriques
30 سبتمبر

إنشاء أول منشأة متخصصة في إعادة تدوير النفايات بالرياض

الرياض – تبدأ في الرياض إنشاء أول منشأة متخصصة في إعادة تدوير النفايات في البلاد في إطار خطة تستهدف بناء شركات إعادة تدوير نفايات في جميع مدن السعودية.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز الاستدامة البيئية وسط تطلع لقيام منشآت أخرى في العاصمة والمنطقة الشرقية قريبا.

وأعلن مدير الاتصال المؤسسي في شركة “سرك” فهد الشهري في تصريح صحفي عن هدف بناء منشآت في مختلف مناطق السعودية، حيث ستكون البداية من مدينة الرياض، مشيرا إلى أن الاتفاق الحالي مع أمانة منطقة الرياض هو إنشاء مرفقين أحدهما للهدم والبناء والآخر للنفايات البلدية، حيث سيتم افتتاحهما نهاية العام الجاري.

ويعد بدء تشغيل هذه المنشأة خطوة أولى تجاه تنفيذ الاستراتيجية الشاملة لقطاع إدارة النفايات في مدينة الرياض وتحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية لإعادة التدوير.

وتعد منشأة إعادة تدوير مخلفات البناء والهدم في الرياض، هي الأولى التي يتم تطويرها وبناؤها بموجب مذكرة التفاهم التي وقعت العام الماضي بين المركز الوطني لإدارة النفايات وأمانة منطقة الرياض وشركة “سرك”لبدء أنشطة الإدارة المتكاملة للنفايات وإعادة تدوير النفايات في مدينة الرياض.

وتقع المنشأة الجديدة في مخطط الخير شمال الرياض وشيدت على مساحة تبلغ 1.3 مليون متر مربع من الأراضي المخصصة من قبل أمانة الرياض، حيث ستعالج فور تشغيلها نحو 600 طن من نفايات البناء والهدم في الرياض في الساعة وتحقيق معدلات إعادة تدوير تزيد على 90 في المئة.

وسيستخدم في بناء هذه المنشأة تكنولوجيا متطورة، إضافة إلى تزويدها بمعدات متحركة مبتكرة يمكن نقلها بين مواقع إعادة التدوير المستقبلية وإعادة تهيئتها للتعامل مع مختلف الطاقات الاستيعابية حسب الاحتياجات المحلية.

اقرأ أيضا