أخبارإيطاليا…الجدل متواصل بخصوص إنشاء محارق للنفايات في كل إقليم بجنوب البلاد

أخبار

19 نوفمبر

إيطاليا…الجدل متواصل بخصوص إنشاء محارق للنفايات في كل إقليم بجنوب البلاد

روما – ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) ، اليوم الاثنين ، أن الخلاف بين نائبي رئيس الوزراء ماثيو سالفيني ولويجي دي مايو لا يزال متواصلا بشأن اقتراح سالفيني إنشاء محارق للنفايات في كل إقليم بجنوب إيطاليا.

وسجلت (أنسا) أن حركة خمس نجوم ترفض الفكرة ، إذ يعتبر زعيمها لويجي دي مايو وهو أيضا وزير العمل والتنمية الاقتصادية أن إنشاء محارق جديدة للنفايات تهدد صحة الساكنة ، مشيرا إلى أن النفايات المنزلية لا تطرح مشكلا بل النفايات الصناعية التي يجب التركيز على إيجاد حل لها .

وحسب دي مايو فإن مشكل النفايات هو من اختصاص وزير البيئة وليس سالفيني الذي “آثار خلافات داخل الحكومة”.

و ذكرت أنه في 2016 قام إقليم كمبانيا بتصدير 300 الف طن من النفايات إلى مناطق أخرى بإيطاليا وفي أوروبا بكلفة بلغت 10 ملايين أورو .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة  / تنظم المديرية العامة للصحة ندوة في 20 نوفمبر في لشبونة حول موضوع ” التكيف مع تغير المناخ في قطاع الصحة “.
وأوضح المنظمون أن هذه الندوة جزء من الاستراتيجية الوطنية للتكيف مع تغير المناخ ، مشيرين إلى أن تقرير التقييم الصادر عن الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ أشار إلى أن تأثير النشاط البشري على النظام المناخي أقوى من أي وقت مضى.
وقال المصدر نفسه إن الزيادة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتركيزها في الغلاف الجوي هي أحد العوامل المسببة للاحتباس الحراري.
ومن المقرر عقد عدة جلسات ستناقش خلال هذا الاجتماع مجموعة من المواضيع ك “تغير المناخ ، المنظور الدولي” ، و” الاستراتيجيات الإقليمية للتكيف مع تغير المناخ ، قطاع الصحة” و “آثار تغير المناخ على الصحة”.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
مدريد / قال كاتب الدولة الإسباني في الطاقة خوسي دومينغيز إن الحكومة لا تعتزم تجديد التراخيص الخاصة بمحطات الطاقة النووية وإنما التفاوض من أجل إغلاقها عبر ” الاتفاق ” مع الشركات التي تشرف على التدبير ووضع وتحديد الضمانات .

وأكد خوسي دومينغيز في تصريحات للصحافة على هامش الاجتماع العشرين لقطاع الغاز الذي نظمته صحيفة ( إكسبانسيون ) أنه ” يمكن تجديد هذه التراخيص لكن هذا ليس ما نفكر فيه وما نخطط له في الحقيقة هو الإغلاق التدريجي لهذه المحطات ” .

وأضاف أن جميع محطات الطاقة النووية في إسبانيا ستتوقف عن العمل قبل عام 2030 مضيفا أن توقف عمل هذه المحطات سيتبعه مسلسل تفكيك وإزالة هذه المنشآت الذي سيستمر لعدة سنوات.

وبخصوص محطات الطاقة الحرارية أكد كاتب الدولة الإسباني أن تسع محطات من أصل 14 الموجودة الآن ستضطر إلى الإغلاق قبل شهر يونيو 2020 بسبب عدم استجابتها لمعايير الأنظمة الأوربية .

اقرأ أيضا