أخبارإيطاليا تأمر باحتجاز سفينة (أكواريوس) بسبب إلقاء “نفايات سامة” في موانئها

أخبار

20 نوفمبر

إيطاليا تأمر باحتجاز سفينة (أكواريوس) بسبب إلقاء “نفايات سامة” في موانئها

روما  – ذكرت وكالة الأنباء (أنسا)، اليوم الثلاثاء، أن السلطات القضائية الإيطالية أمرت باحتجاز سفينة إنقاذ المهاجرين “أكواريوس” بسبب إلقائها نفايات سامة في موانئ” بلادها .

و أضافت أن السفينة التي انقذت آلاف المهاجرين في البحر المتوسط و ترسو حاليا في ميناء مرسيليا الفرنسي “يشتبه في أنها قامت بإلقاء 24 طن من النفايات سامة” في موانئ إيطالية.

و حسب وسائل إعلام إيطالية فقد تم توجيه تهم لعاملين بمنظمة “أطباء بلا حدود” و اثنين من وكلاء الشحن، تتعلق ب”إلقاء 24 ألف كيلو غرام من النفايات الخطيرة خلال عمليات الإنقاذ البحري في موانئ إيطالية”.

وأوضحت أن من بين النفايات التي تم التخلص منها بموانئ إيطالية توجد “ملابس ملوثة لمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي و نفايات طبية معدية استخدمها مهاجرون على متن السفينة”، إضافة إلى نفايات أخرى.

و أشارت إلى أن هذه النفايات تم ألقاؤها في 11 ميناءا إيطاليا، من بينها كتانيا و ماسينا في صقلية و كالابريا و نابولي وساليرنو في كمبانيا و برانديسي.

و حسب المصادر ذاتها فقد فتحت الشرطة المالية بتنسيق مع المدعي العام في كتانيا تحقيقا شمل 24 شخصا ، من بينهم عاملين في نظمة أطباء بلا حدود ”

و في تعليق له، قال وزير الداخلية ماتيو سالفيني على حسابه الرسمي على تويتر “تم إيقاف سفينة أكواريوس، لقد أبلينا حسنا في منع سفن المنظمات غير الحكومية، لم نمنع فقط تهريب المهاجرين غير الشرعيين بل منعنا النفايات السامة”.

اقرأ أيضا