أخباراتجاه البرتغال في السنوات الأخيرة نحو تطوير الطاقات المتجددة التي حسنت بشكل كبير الوضع في قطاع…

أخبار

21 أغسطس

اتجاه البرتغال في السنوات الأخيرة نحو تطوير الطاقات المتجددة التي حسنت بشكل كبير الوضع في قطاع الكهرباء بالبلاد

لشبونة / تحولت البرتغال في السنوات الأخيرة نحو تطوير الطاقات المتجددة التي حسنت بشكل كبير الوضع في قطاع الكهرباء بالبلاد.
ويتألف الإنتاج الوطني بشكل حصري من الطاقات المتجددة ، منها الكتلة الحيوية والنفايات (55 في المائة) والطاقة المائية (22.3 في المائة) والرياح والطاقة الشمسية (22.7 في المائة).
ويمنع الإنتاج الكبير للطاقة المتجددة في هذا البلد انبعاث 1.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون ، وفقا للجمعية البرتغالية للطاقة المتجددة.

وتصل نسبة نصيب الفرد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في البرتغال إلى 8 في المائة وهي نسبة أقل من المتوسط العالمي و 34 في المائة وهي أقل من متوسط الاتحاد الأوروبي.

*****************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

الاتحاد الأوروبي / تعتزم المفوضية الأوروبية أن ترفع بشكل أكبر أهداف الاتحاد الأوروبي للمناخ ، من أجل خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 45 في المائة بحلول عام 2030 ، مقارنة بتخفيض بنسبة 40 في المائة التي كان مخطط بها في السابق.
وصرح ميغيل أرياس كانيت ، مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المناخ ، للصحافة بأنه ينوي رفع القضية إلى الدول الأعضاء ، قائلا إنه يريد قرارا للاتحاد الأوروبي في أكتوبر المقبل.
ووفقا لحساباته، سيتم تحقيق الهدف الجديد شريطة تنفيذ القرارات الأوروبية بشأن توفير الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة.

****************************
باريس / شرعت شركة السكك الحديدية الوطنية الفرنسية في تحديث البنية التحتية الصديقة للبيئة من خلال افتتاح أول محطة مستدامة للبيئة في البلاد.

وتقع هذه المحطة في بونت – لافيك (كالفادو – نورث – ويست). وقد مكنت عملية التجديد على مستوى الطاقة التي استمرت عدة أشهر بتكلفة 910 آلاف يورو، عند إعادة فتحها في يونيو الماضي ، من جعلها أول محطة صديقة للبيئة في فرنسا.
وتم تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية على سطح المحطة لإنتاج الكهرباء اللازمة لتشغيلها ، وتم وضع العزل للمبنى للحد من فقدان الطاقة.

اقرأ أيضا