أخباراتفاق بين الولايات المتحدة والصين على العمل معا لمكافحة تغير المناخ

أخبار

19 أبريل

اتفاق بين الولايات المتحدة والصين على العمل معا لمكافحة تغير المناخ

واشنطن – اتفقت الولايات المتحدة والصين على العمل معا لمكافحة تغير المناخ على الصعيد العالمي، بما في ذلك “تعزيز الطموح” لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري خلال السنوات العشر المقبلة.

وفي البيان المشترك الذي صدر مساء السبت المنصرم، في أعقاب اجتماع في شنغهاي بين المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لتغير المناخ، جون كيري، والمبعوث الصيني الخاص لتغير المناخ، شيه تشن هوا، أعربت الولايات المتحدة والصين عن “عزمهما على التعاون مع بعضهما البعض ومع الدول الأخرى لمواجهة أزمة المناخ، التي يجب التعامل معها بالجدية والإلحاح المطلوبين”.

واتفقت الدولتان على “مواصلة الجهود” للحفاظ على ارتفاع متوسط درجة الحرارة العالمي إلى أقل من درجتين مئويتين ومواصلة الجهود للحد منها عند مستوى 1,5 درجة مئوية”، وفقا لاتفاق باريس.

وأضاف البيان أن “البلدين ذكرا بإسهامهما التاريخي في بلورة اتفاقية باريس واعتمادها وتوقيعها ودخولها حيز التنفيذ بفضل قيادتهما وتعاونهما”.

وعلاوة على ذلك، ستتخذ الولايات المتحدة والصين تدابير على المدى القريب للمساعدة في مكافحة تغير المناخ، بما في ذلك “التدابير الملائمة للرفع من الاستثمار والتمويل الدوليين إلى أقصى حد للانتقال من الطاقة القائمة على الوقود الأحفوري الكثيف الكربون إلى الطاقة الخضراء والمنخفضة الكربون والمتجددة في البلدان النامية”.

اقرأ أيضا