أخباراتفاق كوريا الجنوبية وفرنسا على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا النووية

أخبار

Suisse
26 نوفمبر

اتفاق كوريا الجنوبية وفرنسا على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا النووية

كوريا الجنوبية – اتفقت كوريا الجنوبية وفرنسا على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا النووية.

وأعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية، أمس الأربعاء، أنها عقدت الدورة الرابعة والعشرين للجنة التنسيق المشتركة للطاقة الذرية الكورية الجنوبية – الفرنسية مع هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية لمناقشة 27 جدول أعمال للتعاون الفني في ثلاثة مجالات: البحث والتطوير النووي، والسلامة النووية، والصناعة النووية.

وخلال الاجتماع، تناول الجانبان أجندات مثل أبحاث السلامة النووية، والتكنولوجيا النووية المستقبلية، وإزالة التلوث، والوقود النووي، وتكنولوجيا الإشعاع، والاندماج النووي.

كما اتفق الجانبان على اعتماد “دراسة حول خوارزميات التنبؤ والتشخيص للمشاكل التي حدثت في المفاعلات النووية أثناء تشغيلها باستخدام الذكاء الاصطناعي” كأجندة جديدة.

وقال مسؤول في وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية إن “فرنسا دولة قوية في مجال الطاقة النووية، حيث تشغل 56 محطة طاقة نووية تجارية وتمثل الطاقة النووية أكثر من 70 في المائة من إجمالي توليد الطاقة في فرنسا”.

وأضاف “من المهم الاستمرار في الحفاظ على علاقة تعاونية مع الجانب الفرنسي من أجل تطوير التكنولوجيا في مجال أمان محطات الطاقة النووية وإيقاف تشغيلها، وهو ما تركز عليه كوريا الجنوبية”.

اقرأ أيضا