أخباراحتياطي الموارد المائية المخزنة بمختلف السدود والمنشآت المائية بإسبانيا بلغ إلى حدود أمس الثلاثاء…

أخبار

préparatifs
19 يونيو

احتياطي الموارد المائية المخزنة بمختلف السدود والمنشآت المائية بإسبانيا بلغ إلى حدود أمس الثلاثاء ما مجموعه 32 ألف و 814 ( هك متر مكعب )

مدريد – بلغ احتياطي الموارد المائية المخزنة بمختلف السدود والمنشآت المائية بإسبانيا إلى حدود أمس الثلاثاء ( 18 يونيو ) ما مجموعه 32 ألف و 814 ( هك متر مكعب ) ، مسجلة بذلك تراجعا قدر ب 457 ( هك متر مكعب ) مقارنة مع الأسبوع الماضي في حين قدرت نسبة الملأ ب 5 ر 58 في المائة.

وكشف تقرير لوزارة الانتقال الإيكولوجي أن وضع الموارد المائية المخزنة بالسدود هو أقل مما تم تسجيله خلال السنة الماضية الذي بلغ خلاله حجم الموارد المائية المخزنة 40 ألف و868 ( هك متر مكعب ) خلال نفس الفترة كما أنه يظل أقل من المعدل المسجل خلال العشر سنوات الماضية ( 40 ألف و 330 هك متر مربع ).

وأشار نفس المصدر إلى أن التساقطات المطرية كانت خلال الأسبوع الماضي ضعيفة على الحوض المتوسطي مع تسجيل أعلى معدل للتساقطات ببرشلونة ( 4 ر 37 ملم ).

وأضاف أن الموارد المائية المخزنة بكل من حوضي ( جوغار وسيغورا ) بلغت خلال نفس الفترة نسبة ملئ قدرت على التوالي ب 5 ر 39 في المائة و 3 ر 31 المائة وهو مستوى لا يزال منخفضا مقارنة مع ما تخزنه بقية الأحواض الأخرى.

اقرأ أيضا