أخباراختبار طريق سيار بفرنسا يتكون اسفلتها مائة في المائة من مواد أعيد تدويرها

أخبار

15 أكتوبر

اختبار طريق سيار بفرنسا يتكون اسفلتها مائة في المائة من مواد أعيد تدويرها

باريس – يتم حاليا اختبار طريق سيار بفرنسا يتكون اسفلتها مائة في المائة من مواد أعيد تدويرها.

ويتعلق الامر بشطر يمتد على مسافة كلم واحد بالطريق السيار (أ10 ) الرابطة بين بوردو وباريس.

وتمت تكسية هذا الشطر بطبقة من مواد معاد تدويرها. وقد تم لهذا الغرض انشاء “مصنع متنقل” لانتاج رصيف الاسفلت ، بهدف الحد من المواد الباهضة والملوثة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / قررت الحكومة الإسبانية مؤخرا البدء في تفعيل إجراءات وتدابير إعلان المنطقة التي تضررت بشكل كبير من الفيضانات التي ضربت الأسبوع الماضي أرخبيل البليار خاصة جزيرة مايوركا ك ” منطقة منكوبة ” وذلك بهدف تسريع عملية إطلاق المساعدات المالية لفائدة ضحايا هذه الكارثة الطبيعية .

وجاء تأكيد هذا القرار على لسان إيزابيل سيلا المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية خلال ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء يوم الجمعة الماضي  .

وعبرت المسؤولة عن تضامن الحكومة الإسبانية ودعمها غير المشروط لأسر الضحايا ولكل الأشخاص الذين تضرروا جراء هذه الفيضانات التي نتجت عن تساقطات مطرية غزيرة شهدها أرخبيل البليار الأسبوع الماضي وهمت مختلف الجزر خاصة مايوركا والتي تسببت في مصرع 12 شخصا .

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية إيزابيل سيلا إن الإجراءات والتدابير التي اعتمدها مجلس الوزراء من شأنها أن تشكل مرحلة أولية لضمان استفادة الأشخاص المتضررين من هذه الكارثة من المساعدات الضرورية ” في أقرب وقت ممكن ” .

روما / قال نائب رئيس الوزراء ، وزير العمل والتنمية الاقتصادية الإيطالي لويجي دي مايو إن بلاده ستتخذ المزيد من المبادرات بهدف التعميم الكامل للطاقات المتجددة مستقبلا.

واعتبر دي مايو في كلمة له، خلال منتدى أسبوع الطاقة الذي عقد في ميلانو، أن تعزيز التعاون و تبادل الخبرات وأفضل الممارسات ركائز أساسية في نقل السياسات الطاقية الناجعة، مشيرا إلى أن أهمية تنسيق المبادرات على الصعيد العالمي.

وسجل أن رفع التحديات التي تطرحها التغيرات المناخية بات أكثر إلحاحا في ظل تأثير الاحتباس الحراري على النظم البيئية وسبل العيش في جميع أنحاء العالم.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جنيف / نظمت مسيرة أول أمس السبت في جنيف للمطالبة بإجراء تغييرات فورية من قبل الحكومات في التعامل مع أزمة المناخ.

ودعا إلى هذه المسيرة حوالي 20 جمعية.

ونوه المتحدث باسم غرينبيس في سويسرا ماتياس شليغل بالحضور المكثف في هذه المسيرة، مضيفا أن الناس يشعرون أكثر فأكثر بخطورة التغيرات المناخية لا سيما بسبب الجفاف وحرارة الصيف.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

برلين /أنهت مجموعة نورديكس المتخصصة في توربينات الرياح، الربع الثالث من السنة الجارية بتلقي طلبيات بقدرة 974 ميغاواط ، مما يمثل زيادة بمقدار خمسة أضعاف تقريبا على أساس سنوي.

وحسب بيان أصدرته الشركة التي يوجد مقرها بمدينة هامبورغ الالمانية، بلغ حجم طلبيات الشركة 203.4 ميغاواط في الربع الثالث من العام الماضي.

وقالت المجموعة انها تلقت مؤخرا طلبيات من الولايات المتحدة تهم 122 من التوربينات ذات قدرات مختلفة ، مما رفع من إجمالي حجم الطلبيات في أمريكا الشمالية في الربع الثالث الى 405 ميغاوات.

كما تنجز المجموعة مشروعا بحجم 99 ميغاوات في الأرجنتين ، وتلقت طلبيتين كبيرتين بقدرة اجمالية تصل الى 252 ميغاوات في جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضا