أخبارادارة دونالد ترامب تعتزم إنهاء العمل بقانون فيدرالي يتعلق بتسريبات غاز الميثان من منشآت النفط والغاز

أخبار

masques N95
15 أغسطس

ادارة دونالد ترامب تعتزم إنهاء العمل بقانون فيدرالي يتعلق بتسريبات غاز الميثان من منشآت النفط والغاز

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنهاء العمل بقانون فيدرالي يتعلق بتسريبات غاز الميثان من منشآت النفط والغاز، وذلك رغم إصرار بعض شركات الطاقة على أنها لا تريد إعفاء من القيود.

الولايات المتحدة – تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنهاء العمل بقانون فيدرالي يتعلق بتسريبات غاز الميثان من منشآت النفط والغاز، وذلك رغم إصرار بعض شركات الطاقة على أنها لا تريد إعفاء من القيود.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” أن مشروعا مقترحا من وكالة حماية البيئة الأمريكية سيمنع الحكومة الفيدرالية من فرض قيود على الانبعاثات التي تتسرب من آبار النفط ومن بنيتها التحتية وتتسبب في زيادة الاحتباس الحراري.

وذكرت الوكالة أن البيت الأبيض بصدد استكمال مراجعته لخطة وكالة حماية البيئة، ومن المنتظر صدور الإعلان الرسمي في غضون أسابيع.

وقدمت العشرات من الشركات النفطية تعهدات طوعية بالحد من مستويات الميثان، فيما حذر البعض إدارة ترامب من أن القانون الفيدرالي ضروري للغاز الطبيعي للحفاظ على سمعته كمصدر صديق للبيئة لإنتاج الكهرباء بالمقارنة بحرق الفحم.

ورغم أن الميثان هو المسؤول عن نحو 10 في المائة من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة، فإنه المسؤول عن ربع الاحتباس الحراري في كوكب الأرض.

اقرأ أيضا