أخبارارتفاع متوسط درجات الحرارة العظمى إلى 28 درجة مئوية في شهر يونيو الماضي بكوريا الجنوبية

أخبار

04 يوليو

ارتفاع متوسط درجات الحرارة العظمى إلى 28 درجة مئوية في شهر يونيو الماضي بكوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية – قالت هيئة الإرصاد الجوية الكورية الجنوبية إن متوسط درجات الحرارة العظمى ارتفع إلى 28 درجة مئوية في شهر يونيو الماضي، مما يجعله الأكثر حرارة على الإطلاق بين أشهر يونيو منذ أن بدأت السلطات في جمع البيانات ذات الصلة في عام 1973.

وأوضحت الهيئة أن متوسط درجات الحرارة العظمى كان أعلى بمعدل 1.5 درجة مئوية مقارنة بمتوسط الثلاثين عاما الماضية، مشيرة إلى أن الطقس الحار كان بسبب منطقة الضغط العالي في شمال المحيط الهادئ، وتدفق الرياح الجنوبية الغربية الدافئة.

وأضافت أن متوسط درجات الحرارة في الشهر الماضي سجل 22.8 درجة مئوية، بزيادة 1.6 درجة مئوية عن متوسط الثلاثين عاما الماضية أيضا.

كما ارتفع عدد أيام الموجة الحارة في الشهر الماضي إلى يومين، وهو أعلى رقم مسجل في أشهر يونيو، في حين كان متوسط درجات الحرارة الدنيا 18.4 درجة مئوية، وهو ثاني أعلى مستوى بعد عام 2013 حيث سجل متوسط درجات الحرارة الدنيا 18.6 درجة مئوية.

وقالت الهيئة أيضا إن الأمطار كانت تهطل بشكل متكرر في الشهر الماضي، خاصة في المناطق الجنوبية، مشيرة إلى أن هطول الأمطار في يونيو وصل إلى 215.5 مليمترات في المناطق الجنوبية و313.8 مليمترات في جزيرة جيجو و 142.4 مليمترا في المناطق الوسطى.

اقرأ أيضا