أخباراسترجاع كمية إجمالية تفوق 160 طنا من مختلف أنواع النفايات البلاستيكية خلال 2018 بولاية ورقلة…

أخبار

18 فبراير

استرجاع كمية إجمالية تفوق 160 طنا من مختلف أنواع النفايات البلاستيكية خلال 2018 بولاية ورقلة الجزائرية

الجزائر- تم استرجاع كمية إجمالية تفوق 160 طنا من مختلف أنواع النفايات البلاستيكية خلال 2018 بولاية ورقلة الجزائرية، والتي وجهت جميعها لعمليات إعادة التدوير، حسبما أفادت به مديرية البيئة بالولاية.

وأوضح رئيس مكتب تسيير النفايات بالمديرية، رضوان مالكي، أن هذه الكمية المسترجعة من مادة البلاستيك تشكل جزءا من كمية إجمالية تناهز 190 طنا من مختلف أنواع النفايات، على غرار الورق المقوى (الكرتون ) والألمنيوم والحديد.

وفي هذا الإطار، تمكن مركز الردم التقني بالنزلة (تقرت)، الذي يمتد على مساحة 20 هكتارا ويتوفر على طاقة استقبال النفايات تصل إلى 30 ألف طن سنويا، من استرجاع كمية تتجاوز 100 طن من مختلف أنواع النفايات، لاسيما ما تعلق بالبلاستيك والورق المقوى.

كما قدرت النفايات المسترجعة من طرف مركز الردم التقني بورقلة (الذي يغطي 5 بلديات) بطاقة استيعاب سنوية تقارب 50 ألف طن، بأزيد من 77 طنا، تنضاف لما يناهز 2ر4 طن من النفايات المسترجعة من طرف مركز الردم التقني لتماسين (يغطي بلديتين).

ويتم التركيز خلال الفترة الراهنة على وضع استراتيجية للوصول إلى مرحلة تدوير النفايات والاستفادة من عائداتها من خلال تسخير جميع الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية وغرس ثقافة بيئية لدى المواطن وتوعيته بأهمية جمع وفرز وتدوير النفايات.

اقرأ أيضا