أخباراضطراب حركة النقل الجوي والسككي في شمال إيطاليا بسبب سوء الأحوال الجوية

أخبار

11 ديسمبر

اضطراب حركة النقل الجوي والسككي في شمال إيطاليا بسبب سوء الأحوال الجوية

 

روما  – ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية ، اليوم الاثنين، أن سوء الأحوال الجوية التي تشهدها إيطاليا منذ أمس الأحد ، لاسيما بمناطق وسط شمال البلاد تسببت في اضطراب حركة النقل الجوي والسككي، حيث تم إلغاء و تأجيل العديد من الرحلات بمطار أوريو آل سيريو بميلانو و توقف حركة النقل السككي.

و أضافت الوكالة أن الاضطربات الجوية تسببت في توقف حركة النقل السككي والسير على الطرقات في مناطق مختلفة، خاصة بيدمونت وتيرنتو ، نتيجة هطول أمطار عاصفية وغزيرة وهبوب رياح قوية بلغت سرعتها 150 كيلومتر في الساعة.

وسجلت أنه جراء تساقط الثلوج الشديد في تورينو وجنوة، تعرضت منشآت وبنيات خطوط مد الكهرباء للتلف ، كما وقعت انهيارات في محطتي لينغوتا في بيدمونت وبورتانوفا في تورينو.

وحسب صحيفة (لاريبوبليكا) فإن تساقط ثلوج كثيفة ليلة الأحد- الاثنين في أقاليم لومباردي وليغوريا وإميليا وتوسكاني وهطول أمطار غزيرة أحيانا عاصفية في بورتوفينو، دفعت السلطات المحلية إلى رفع مستوى التأهب إلى اللون البرتقالي.

و أضافت اليومية أنه على إثر هذه الاضطرابات تم الإعلان عن توقيف الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية بمدن سافونا، كونيو، براتو، ثم بيستويا و لوكا و فيرسيليا، فلورنسا وكذا ماسا كرارا، إلى أجل غير محدد.

اقرأ أيضا