أخبارافتتاح محطة للطاقة الشمسية بقدرة إنتاج تبلغ 1.5 ميغاواط بالقرب من معبد لطائفة السيخ وسط العاصمة…

أخبار

23 يونيو

افتتاح محطة للطاقة الشمسية بقدرة إنتاج تبلغ 1.5 ميغاواط بالقرب من معبد لطائفة السيخ وسط العاصمة الوطنية نيودلهي

الهند – تم، خلال هذا الأسبوع، افتتاح محطة للطاقة الشمسية بقدرة إنتاج تبلغ 1.5 ميغاواط بالقرب من معبد لطائفة السيخ وسط العاصمة الوطنية نيودلهي، وذلك في إطار مبادرة مبتكرة لهذه المؤسسة الدينية .

وتندرج هذه المحطة، التي بإمكانها توليد 1500 كيلوواط من الكهرباء التي تعمل بالطاقة الشمسية، في إطار مشروع لجنة تدبير معبد “غوردوارا” السيخي في نيودلهي المتعلق بتركيب أسقف التشميس فوق أسطح ذلك المعبد التاريخي في العاصمة الهندية ومعاهد تعليمية مرتبطة به.

ووفقا للمشرف على المشروع، فإن هذه المحطة، التي ستساهم في دعم جهود استخدام الطاقات المتجددة والنظيفة، تم بتشييدها من خلال برنامج المنح التابع لوزارة الطاقات الجديدة والمتجددة.
==============================
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم السبت:
إندونيسيا / أجريت عملية تفكير بيئي على المستقبل الإيكولوجي للعاصمة الإندونيسية جاكرتا بمناسبة الاحتفال في 22 يونيو الجاري بالذكرى الـ 491 لإنشائها.

وقال محللون إنه ينبغي زيادة الوعي بالقضايا البيئية والإيكولوجية على مستوى الجمهورية، مشيرين إلى أن العديد من الجوانب تحتاج إلى أن يتم التعامل معها بجدية أكبر لتحسين التصنيف والمؤشرات العالمية.

وأوضحوا أن جودة الهواء في جاكرتا لا تستجيب لمعايير منظمة الصحة العالمية في معظم أيام السنة باستثناء 26 يوما فقط وفقا لإحصائيات سنة 2017، مشيرين إلى أن نوعية المياه في نهر العاصمة “سيليونغ” صنفت من قبل “وكالة الإحصاء المركزي” من بين الأكثر تلوثا في العالم في نفس السنة.
=============================
الصين / أظهرت نتائج دراسة بحثية نشرت، مؤخرا، أن مشاريع الاستعادة الإيكولوجية الصينية تضطلع بدورا كبير في السيطرة على تشكل الغبار وتخفيف تركيزه في السهول الواقعة شمال البلاد .

وأطلقت الصين مشاريع الاستعادة الإيكولوجية على نطاق واسع بهدف تعزيز وتحسين الظروف البيئية ومواجهة ومعالجة المشاكل الإيكولوجية أيضا، مثل مشروع حماية الغابات الوطنية، و برنامج الحبوب الخضراء التي تشير لإنتاج محاصيل إيكولوجية .

وقام علماء من معهد بيئة الأرض التابع للأكاديمية الصينية للعلوم بعمليات المراقبة والاستشعار عن بعد عبر الأقمار الصناعية، والمراقبة الأرضية، وأنماطا محاكية لتنفيذ المساعدة والتقييم الكمي لتأثير مشاريع الاستعادة الإيكولوجية الصينية في السيطرة على الغبار في منطقة سهول شمالي الصين .

وأشارت الدراسة إلى أن النتائج أظهرت دور المشاريع المذكورة في تخفيف مصادر التلوث جراء التراب والغبار بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 15 في المئة في منطقة سهول شمالي الصين، كما وفرت مرجعا هاما لمشاريع الاستعادة الإيكولوجية والوقاية من تأثيرات الغبار في الصين .
=============================
التايلاند / مع تزايد احتجاجات المنظمات غير الحكومية وجمعيات حماية البيئة التايلاندية على استيراد النفايات الإلكترونية، أعلنت السلطات التايلاندية منع دخول نحو 100 ألف طن من هذه النفايات الى البلاد خلال السنة الجارية .

وصرح وزير الموارد الطبيعية والبيئة، الجنرال سورساك كانشانرات، بأنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية وعلى المدى البعيد لمواجهة تدفق النفايات الخطيرة المخصصة لصناعة التدوير في تايلاند .

وقال المسؤول التايلاندي إنه من المقرر أن يصل 100 ألف طن من هذه النفايات مخصصة لصناعة التدوير الى البلاد خلال السنة الجارية، وان السلطات ستتخذ الإجراءات القانونية الضرورية لمنع ذلك .

واعترف الوزير أن العديد من المستوردين استغلوا ثغرات في القانون لاستيراد بطرق احتيالية كميات كبيرة من النفايات الإلكترونية التي تشكل خطرا على الصحة والبئية، ووعد بأن يتم القطع مع هذه الممارسات بإعداد قانون أكثر صرامة .

اقرأ أيضا