أخبارالأرجنتين.. إجلاء خمسة آلاف شخص شمال البلاد إثر فيضان نهر “براغواي”

أخبار

23 مايو

الأرجنتين.. إجلاء خمسة آلاف شخص شمال البلاد إثر فيضان نهر “براغواي”

بوينوس أيريس – أفادت وسائل إعلام محلية بإجلاء السلطات لنحو خمسة آلاف شخص من القاطنين بمدينة فورموسا وضواحيها (شمال) إثر فيضانات تسبب فيها ارتفاع منسوب مياه نهر “براغواي” الذي يعبر المنطقة.

وذكرت تقارير إعلامية، استنادا إلى مصادر رسمية، أنه من المتوقع أن يواصل منسوب مياه النهر الارتفاع الى غاية اليوم الخميس بعدما تجاوز قبل أيام تسعة أمتار، قبل أن يشرع في العودة الى الارتفاع الطبيعي ما بين الجمعة و الأحد المقبلين.

وحسب مصادر محلية فإن من تم إجلاؤهم يستفيدون من أربع وجبات يومية، فيما تتلقى النساء الحوامل من ضمنهن رعاية مضاعفة ومراقبة صحية دورية.

وقالت حكومة الإقليم، في بيان، إنها تعمل بمجمل أراضي المنطقة إثر هذه الفيضانات، وتقدم مساعدة دائمة للمتضررين والأسر التي تعاني من انقطاع المياه، فضلا عن ضمان التنسيق بين البلديات.

ومن مدينة فورموسا، عاصمة الإقليم الذي يحمل الاسم ذاته، تم إجلاء 53 أسرة بسبب الفيضانات التي عرفتها المدينة. وتضرر آلاف الأشخاص من هذه الظاهرة الطبيعية قبل أن يجري إجلاؤهم وتقديم المساعدة لهم ببلدات مجاورة.

وارتفع منسوب مياه نهر “باراغواي” نتيجة الأمطار التي تتهاطل على المنطقة منذ أيام، وفقا لتوقعات الأحول الجوية التي تترقب عودة التساقطات يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بعد تحسن مرتقب نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضا