أخبارالأرجنتين .. إطلاق 198 طائرا تم حجزها خلال عمليات مكافحة أنشطة الاتجار غير القانوني في الأحياء…

أخبار

24 مايو

الأرجنتين .. إطلاق 198 طائرا تم حجزها خلال عمليات مكافحة أنشطة الاتجار غير القانوني في الأحياء البرية.

بوينوس إيريس- قامت وزارة البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتينية بتعاون مع مؤسسة تيمايكين بإطلاق 198 طائرا تم حجزها خلال عمليات مكافحة أنشطة الاتجار غير القانوني في الأحياء البرية.

و قال خوان تريبينو، عن وزارة البيئة، إن الأمر يتعلق “بتتويج لعدة أشهر من العمل والتنسيق بين مختلف الجهات الفاعلة مثل مؤسسة تيمايكين و قوات الأمن الوطنية و الإقليمية”.

و أضاف أن الوزارة كثفت من عمليات مراقبة الصيد و الاتجار غير القانوني في الحيوانات، مشيرا إلى إحداث مديرية جديدة تضطلع بعمليات التفتيش في هذا المجال.

*************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 24 ماي 2018
-البيرو:

-من أجل ضمان فعالية البرامج المتعلقة بإدارة النفايات الحضرية الصلبة في ما يتعلق بجمع النفايات والتخلص منها وإعادة تدويرها، سيتم يومي 24 و 25 ماي الجاري تنظيم المؤتمر الأول لإعادة تدوير المواد البلاستيكية بالعاصمة ليما.

وتتدارس هذه الفعالية مجموعة من المواضيع على الخصوص إنشاء مصنع لإعادة التدوير، و الوقوف على عملية إعادة التدوير في أمريكا اللاتينية وأوروبا، ومعضلة لنفايات البحرية في البيرو وإعادة تدويرها كحل بديل.

و سيعرف هذا اللقاء الدولي، المنظم من قبل الجمعية البيروفية للصناعات البلاستيكية و لجنة المواد البلاستيكية التابعة للجمعية الوطنية للصناعات، حضور المتدخلين في قطاع الصناعات البلاستيكية.

و كان نائب الوزيرة المكلف بالبيئية، ماركوس أليغري، قد أفاد بأن النفايات البلاستيكية تمثل حاليا 10 بالمائة من جميع النفايات في البلاد، مشيرا إلى أن الوزارة “سجلت منذ 2015 ارتفاعا في استعمال المواد البلاستيكية، التي يستغرق تحللها ما بين 100 و 500 سنة”.

*************************

-البرازيل:

– أنقذت السلطات نمرا أصيب أول أمس الثلاثاء على الطريق السريع الرابطة بين انهانغيرا وليميريا بولاية ساو باولو، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وتم الوصول إلى هذا الحيوان أمس من قبل فرق الانقاذ في إطار عملية مشتركة مع الحرس المدني التابع للبلدية وقسم البيئة والفلاحة ببلدية ساو باولو، لكن النمر المصاب فارق الحياة بسبب الإصابة بعد ساعات من الوصول إليه.

وتواجه هذه الأحياء خطر الانقراض بسبب عدد من العوامل على الخصوص فقدان موائلها وأنشطة القنص والقضاء على هذا الصنف من الحيوانات لتجنب هجماته القاتلة، فضلا عن حوادث السير.

*************************

-الشيلي:

– في قرار اتخذته بالإجماع، قضت الغرفة الثالثة بالمحكمة العليا الشيلي بأن إطلاق أزيد من 9 آلاف طن من سمك السلومون في مصب رينولكافي جنوب الشيلي غير قانوني، وفقا لما أفادت به منظمة غرينبيس-الشيلي.

وانتقدت المحكمة موقف عدد من المؤسسات الشيلية المعنية بالمجال البحري من ضمنها الهيئة الوطنية للصيد البحري بخصوص هذه العملية التي جرت في 2017.

وأضافت أن هذه المؤسسات فشلت في بذل جهود تقلص الى الحد الأدنى من آثار الظروف المناخية التي كانت معروفة مسبقا، للحؤول دون تأثيرها على تربية هذه الكائنات.

*************************

-كولومبيا:

– اعتبرت الصحافة المحلية أن حماية البيئة يجب أن تتصدر أولويات الحكومة المقبلة التي ستتشكل بعد انتخاب الرئيس المقبل المقرر توليه منصب الرئاسة في 07 غشت المقبل.

وأضافت المصادر ذاتها أن كولومبيا من ضمن 12 دولة الأكثر تنوعا في العالم في مجال الانظمة البيئية، مبرزة أن البلد الجنوب أمريكي يحتضن 15 في المائة من الأنواع الحيوانية والنباتية المنتشرة عبر العالم.

وتكبدت الفضاءات الطبيعية في السنوات الأخيرة تدهورا كبيرا بسبب كميات البترول الهامة (876 الف برميل) التي سكبت في الطبيعية ما بين 2009 و2017 ، وإزالة الغابات بشكل غير قانوني.

اقرأ أيضا