أخبارالأرجنتين: اكتشاف نوع جديد من العقارب ببلدة تريس سيروس بإقليم كويريينتيس الواقع شمال البلاد

أخبار

16 أكتوبر

الأرجنتين: اكتشاف نوع جديد من العقارب ببلدة تريس سيروس بإقليم كويريينتيس الواقع شمال البلاد

بوينوس أيريس – ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أنه تم مؤخرا اكتشاف نوع جديد من العقارب ببلدة تريس سيروس بإقليم كويريينتيس الواقع شمال البلاد.

وأشارت ذات المصادر إلى أن هذا الاكتشاف غير المسبوق بهذه المناطق القريبة من نهر الأوروغواي أثار انتباه العلماء الذين يعكفون على دراسة المنطقة التي تتميز بتنوع نظامها الايكولوجي.

ونقلت المصادر عن الباحث بالمتحف الأرجنتيني للعلوم الطبيعية، أندريس اوخانغيرين، قوله إن أهم خصائص هذا النوع من العقارب يتمثل في كونه يختار العيش فوق الصخور عوض الأماكن الرطبة المنخفضة كما هو معروف بالنسبة للعقارب المتواجدة بالمنطقة.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الإثنين 16 أكتوبر2017:
*البرازيل:

-أدانت الغرفة الجنائية العاشرة في محكمة العدل بساو باولو شخصا بالسجن سنة وثمانية أشهر بتهمة تلويثه للبيئة.

وكان المدان يتخلص بطريقة غير قانونية من النفايات و القمامة في أماكن تقع بالقرب من نهر كابوكو في غوارولوس.

وأدت هذه الأفعال إلى تعريض المياه الجوفية للخطر بسبب نفاذ مواد ملوثة إلى باطن الارض، بالإضافة إلى أن النفايات المتخلص منها بالمنطقة المحمية تساهم في انتشار الحيوانات التي تكون حاملة لأمراض ضارة بصحة الإنسان.

وفي مدن مثل ساو باولو وريو دي جانيرو، يتخلص كل مواطن برازيلي من حوالي 2ر1 كيلوغراما من النفايات يوميا، في حين تبقى 41 بالمائة من النفايات الحضرية دون معالجة.

***************************************************

*الشيلي:

-تم فتح تحقيق عقب حريق متعمد ل 27 حاوية لجمع النفايات في مدينة فينا ديل مار، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحادث وقع حوالي الساعة الثامنة والنصف من صباح أمس الأحد وهرع رجال الإطفاء بالمدينة الى مكان الحريق لإخماده.

وفتحت الشرطة تحقيقا لتحديد أسباب هذا الفعل المضر بالبيئة.

***************************************************

*البيرو:

-شاركت البيرو في الاجتماع الرفيع المستوى لمنتدى وزراء البيئة لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، الذي انعقد من 11 إلى 13 أكتوبر بالعاصمة الكولومبية، بوغوتا.

وقال فرناندو ليون، عن وزارة البيئة، إن الأمر يتعلق بالاجتماع التحضيري للدورة ال21 لمنتدى وزراء البيئة لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، التي ستعقد في النصف الأول من السنة المقبلة، و التي سيتم خلالها تدارس العديد من المواضيع في مجال البيئة و التنمية المستدامة.

ويهدف هذا المنتدى إلى تتبع القرارات التي تم اتخاذها خلال الدورة العشرين، التي انعقدت في مدينة قرطاجنة بكولومبيا في مارس 2016، وإعداد توصيات الدورة المقبلة.

اقرأ أيضا