أخبارالأرجنتين : الحريق الذي اندلع منذ حوالي أسبوع أتى حتى الآن على نحو 10 آلاف هكتار بمنطقة غواسابامبا…

أخبار

24 نوفمبر

الأرجنتين : الحريق الذي اندلع منذ حوالي أسبوع أتى حتى الآن على نحو 10 آلاف هكتار بمنطقة غواسابامبا بمقاطعة ميناس

بوينوس أيريس – أكد كارلوس ماسي، عن حكومة إقليم قرطبة بالأرجنتبن، أن الحريق الذي اندلع منذ حوالي أسبوع أتى حتى الآن على نحو 10 آلاف هكتار بمنطقة غواسابامبا بمقاطعة ميناس، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

و أضاف ماسي أن الحكومة طلبت تعزيزات من حكومتي سانتافي ولابامبا للمساعدة في القضاء على الحريق، مبرزا تعبئة حوالي 200 عنصر من رجال الاطفاء وأسطول من الطائرات لإخماد هذا الحريق.

وأوضح في هذا الصدد أن الحرارة في المنطقة تتجاوز 33 درجة، و هو ما يعيق عمليات إخماد الحريق.
*************************

البيرو:

-نظمت وزارة البيئة، الأربعاء الماضي، لقاء دوليا حول النظام الوطني لتقييم الأثر البيئي و ذلك من أجل خلق فضاء للنقاش رفيع المستوى وتبادل الخبرات بشأن التقييم البيئي، وذلك وفقا لما ذكرته الوزارة في بلاغ لها.

و قال ماركوس أليغري، عن وزارة البيئة، إن من شأن هذا اللقاء أن يمكن المؤسسات العمومية والخاصة من تقاسم خبرات و تجارب متخصصين من البيرو و من دول أخرى بخصوص القضايا المتعلقة بالتقييم البيئي.

و شارك في هذا اللقاء، الذي نظم بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، خبراء دوليون يمثلون القطاعين العام والخاص من ألمانيا والبرازيل وكندا والشيلي وكولومبيا والبرتغال.
*************************
*الشيلي:

– صادق مجلس الوزراء المنعقد أول أمس الأربعاء على إنشاء محمية باسم “سيرو بوكي” تمتد على مساحة 1026 هكتار بمدينة كولتوكو بمنطقة أوهيكينز بوسط الشيلي.

وأقر مجلس الوزراء الذي انعقد حول التنمية المستدامة برئاسة وزير البيئة، مارسيلو مينا، هذا القرار من اجل حماية الأنظمة الإيكولوجية كتطهير الماء وحماية التربة من التآكل.

وستعتمد هذه المحمية على النشاط السياحي والترفيهي ، فضلا عن أنشطة متعلقة بالمطاعم والتربية والبحث في مجال البيئة.

اقرأ أيضا