أخبارالأرجنتين تنتج حاليا نحو 12 مليون و 325 ألف طن من النفايات سنويا

أخبار

16 أغسطس

الأرجنتين تنتج حاليا نحو 12 مليون و 325 ألف طن من النفايات سنويا

بوينوس أيريس –  في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 16 غشت 2018:

-الأرجنتين:

-تنتج الأرجنتين حاليا نحو 12 مليون و 325 ألف طن من النفايات سنويا، و ينص القانون الخاص بالنفايات الصلبة الحضرية على أن تدبير القمامة يدخل في اختصاصات البلديات.

و في هذا الصدد، يتعين على البلديات التوفر على مخططات لتدبير النفايات تصادق عليها حكومات الأقاليم التي تقع في نطاق نفوذها الاداري.

و تبقى مكبات القمامة المفتوحة، والحرق غير القانوني للنفايات، وتردد بعض الأشخاص على مطارح النفايات أهم المشاكل التي تعاني منها البلديات وتقلق حكام الأقاليم ما يجعل البحث عن حلول لهذا الوضع ضرورة ملحة.

************************

-البيرو:

-أعلنت الهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة بالبيرو عن اكتشاف صنف جديد من أزهار الأوركيد بمنتزه وطني وسط بالبلاد.

و أفاد المصدر ذاته أن الصنف الجديد من زهر الأوركيد أطلق عليها اسم “أندينيا تينغوماريانا”، مشيرا إلى أن البيرو تتميز  بمناطقها الطبيعية المحمية. لقد تم اكتشاف نوع جديد من الأوركيد بالمنتزه الوطني تينغو ماريا بجهة وانوكو”.

وأضاف أن “الأمر يتعلق بصنف جديد من نوع “أندينيا إي بي” التي تم اكتشافها بالمنطقة المعروفة باسم” غارغانتا دي لا بيا دورميينتي” وسط المنتزه.

************************

-البرازيل:

– أدانت العديد من المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان أمس الأربعاء تصفية زعيم من السكان الأصليين بأمازونيا على خلفية نزاع حول إزالة الغابات بهذه المنطقة الشاسعة من البرازيل.

ووفقا ل “انستيتيو سوسيامبينتال”، المنظمة البرازيلية غير الحكومية الناشطة في المجال الاجتماعي والبيئي، فإن زعيم قبيلة غواخاخارا المستقرة بمنطقة أراريبوا بأمازونيا قد اغتيل نهاية الأسبوع الماضي قبل العثور على جثته بإحدى بلدات ولاية مارانهاو (شمال شرق البلاد).

وأكدت منظمة”سيرفيفال انترناسيونال” غير الحكومية، في بيان، مصرع الضحية.

************************

-الشيلي:

– قد تتكبد شركة إينيل غرين باور غرامة ب 8 مليار بيسو (عملة محلية) على إثر عشرة مخالفات سجلت بحقلها للطاقة الريحية “رينيكو” الواقع بأراكونيا، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وتم تسجيل هذه المخالفات من قبل السلطات بجهة أروكاني جنوب الشيلي بعد شكايات تقدمت بها الساكنة المقيمة في محيط حقل الطاقة الريحية تفيد بعدم تقيد الشركة بقواعد تتعلق بأصوات آلياتها واستغلالها غير القانوني لمياه أحد انهار المنطقة.

************************

-كولومبيا:

– تحتضن كولومبيا 308 نوعا من الثروة الحيوانية التي قدمت من الخارج عبر وسائل مختلفة، وفقا لما أفاد به تقرير صادر عن معهد هومبولدت نشرت مضامينه وسائل إعلام محلية.

وأوضح باحثون من المعهد أن هذه الأنواع تتواجد فوق الأراضي الكولومبية بسبب العديد من العوامل من ضمنها إطلاقها في الطبيعة من قبل مالكيها و إفلاتها من قبضتهم، فضلا عن الأحياء التي جلبتها التيارات المائية.

اقرأ أيضا