أخبارالأرجنتين: وسائل إعلام محلية تتنبأ بوجود آفاق واسعة أمام وسائل النقل الصديقة للبيئة

أخبار

20 يوليو

الأرجنتين: وسائل إعلام محلية تتنبأ بوجود آفاق واسعة أمام وسائل النقل الصديقة للبيئة

بوينوس أيريس -الأرجنتين – أفادت وسائل إعلام محلية بوجود آفاق واسعة أمام وسائل النقل الصديقة للبيئة بالأرجنتين، مشيرة في هذا الصدد إلى إطلاق أربعة خطوط لحافلات تعمل بالطاقة الكهربائية مع نهاية السنة الجارية على إثر طلب عروض أعلنت عنه حكومة إقليم بوينوس أيريس بتعاون مع الحكومة المركزية.

و أشارت إلى أن الأمر يتعلق بمرحلة أولى ترمي إلى تقييم الجدوى التقنية لهذا النوع الجديد من وسائل النقل، فضلا عن جدواه التشغيلية والاقتصادية والبيئية.

و في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 20 يوليوز 2018:

-البيرو:

– تم الإعلان عن فوز مقاطقة ماغدالينا ديل مار بالعاصمة ليما بالنسخة الوطنية لتحدي المدن، وهي مبادرة أطلقها الصندوق العالمي للطبيعة لمكافأة المدن التي تبذل جهودا كبيرة لمكافحة التغيرات المناخية من خلال إرساء سياسات تتعلق بالتدبير البيئي.

و توجت مقاطقة ماغدالينا ديل مار بهذه الجائزة اعترافا بالتزامها بالاستدامة البيئية من خلال عملها على تدبير النفايات، وتعزيز إعادة التدوير والاستخدام الجيد للموارد الطبيعية مثل الطاقة الشمسية و الطاقة الريحية.

و بالإضافة إلى ذلك، تنظم المقاطعة حملات للتوعية لفائدة الساكنة بأهمية حماية البيئة، و تنظيف الشواطئ وغرس الأشجار.

************************

-البرازيل:

– صمم باحثون نموذجا قادرا على محاكاة التغير الذي طرأ على التنوع البيئي بأمريكا الجنوبية خلال ال 800 الف سنة الأخيرة، وفقا لما ورد في دراسة نشرتها اليوم الجمعة مجلة “سايانس”.

ويسعى هذا النموذج الذي أنجزته الجامعة الفدرالية لغواياس إلى إرساء فهم أعمق للعديد من العوامل المؤثرة على ظهور وتوزع وانقراض الأنواع بالمنطقة.

وإذا كانت عملية ظهور وتوزع الأحياء مفهومة عموما، فإن طريقة تعايشها مع بعضها البعض في المنطقة ومع مرور الزمن تبقى معقدة، بحسب الدراسة ذاتها.

ويقوم هذا النموذج العلمي على الجمع بين العديد من الجوانب من ضمنها دينامية المناخ وتطور الانواع والتنافس في ما بينها وتغير الفضاء والانقراض.

************************

-الشيلي:

– نظمت جهة مولي (وسط) الاجتماع الثالث للجنة الجهوية للتغيرات المناخية الرامية الى تعزيز ادماج موضوع التغيرات المناخية في السياسات العمومية الجهوية من أجل التخفيف من تأثيرات هذه الظاهرة بالمنطقة.

ودعا ممثلو العديد من القطاعات الوزارية المشاركة في الاجتماع الى إرساء عمل مشترك للتقليص من آثار التغيرات المناخية.

كما طالب المشاركون بإطلاق سياسة للنفقات على الصعيد المحلي تتسم بالانتظام والنجاعة وتضمن تقليص إنتاج المواد الملوثة التي تتسبب في تفاقم التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا