أخبارالأردن تحرز على الجائزة العالمية لإدماج حماية الطيور الحوامة

أخبار

31 أكتوبر

الأردن تحرز على الجائزة العالمية لإدماج حماية الطيور الحوامة

عمان  – أحرزت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالأردن ، جائزة أفضل الممارسات العالمية لإدماج حماية الطيور الحوامة في قطاع الطاقة للعام الحالي 2020.

ونالت الجمعية هذه الجائزة عن مشروع الطيور الحوامة المهاجرة ، الممول من مرفق البيئة العالمي والمنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

ويهدف المشروع إلى إدماج حماية الطيور الحوامة في القطاعات الاقتصادية الخمسة الأساسية ، وإدارة المحافظة على الطبيعة في القطاعين العام والخاص ضمن 11 دولة تقع على طول مسار الهجرة لحفرة الانهدام / البحر الأحمر.

وحصدت الجمعية هذه الجائزة العالمية نتيجة للتعاون مع وزارة البيئة في تنفيذ إجراءات فريدة للتوفيق بين حماية الطبيعة والتنمية الاقتصادية التي تصب بشكل مباشر في مصلحة المجتمعات المحلية، بالإضافة لحماية موقع الأردن الفريد الذي جعل منها مساراً مهما للطيور المهاجرة ، التي يعتبر عدد منها مهددا بالانقراض.

وفي إطار الحد من خطر الصعق الكهربائي على الطيور المهاجرة ، التي تعتبر من الأخطار الرئيسية على الطيور المهاجرة تعمل الجمعية حاليا على تطوير إجراءات وطنية حول خطوط الطاقة وحماية الطيور ليتم أخذها بعين الاعتبار وتطبيقها ، لضمان الحفاظ على الأنواع ، وسيتم تنفيذ عزل لجميع الخطوط الأكثر خطورة في صعق الطيور المهاجرة بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء.

 

اقرأ أيضا