أخبارالاتحاد الأوروبي يمنح أكثر من 67 مليون زلوطي لمحافظة فيلكوبولسكي البولونية لتوسيع وتحديث شبكات…

أخبار

21 يونيو

الاتحاد الأوروبي يمنح أكثر من 67 مليون زلوطي لمحافظة فيلكوبولسكي البولونية لتوسيع وتحديث شبكات المياه والصرف الصحي

وارسو – منح الاتحاد الأوروبي أكثر من 67 مليون زلوطي (أزيد من 17 مليون أورو) لمحافظة فيلكوبولسكي البولونية لتوسيع وتحديث شبكات المياه والصرف الصحي ،تحت إشراف الصندوق الوطني لحماية البيئة وتدبير المياه.

وأوضح الصندوق الوطني البولوني لحماية البيئة وتدبير المياه ،في بلاغ الأربعاء ، أن هذا الدعم سيهم أساسا ثلاثة من أكبر مدن المحافظة ،التي تعاني من نقص حاد في البنيات التحتية الخاصة بتدبير المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي ،مشيرا الى أن المشاريع تندرج في إطار برنامج التشغيل والبيئة الأوروبي الممتد الى غاية سنة 2020.

ويتضمن البرامج مشاريع لتطوير وتحديث محطات معالجة مياه الصرف الصحي وانجاز شبكة ذكية لمعالجة النفايات والمواد المضرة ،مع منح قرض إضافي منخفض الفائدة من الصندوق الوطني لحماية البيئة وتدبير المياه للحكومات المحلية المعنية ،لتغطية مصاريف كافة المشاريع المبرمجة في هذا الإطار.

وأشار المصدر الى أن بنيات مياه الصرف الصحي بالمحافظة يعود إنشاؤها الى ثمانينات القرن الماضي ،وهي في حاجة ماسة الى التطوير العاجل ،مبرزا أن شبكات امداد المياه الصالحة للشرب بالمنطقة قديمة وتتسبب في هدر نحو 35 في المائة من الماء الشروب .
+++++++++++
فيما يلي نشرة أخبار البيئة لشرق أوروبا:
قالت إيوانا بانايوتو ، مفوضة البيئة القبرصية، إن منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط ​​ تعتبر “الأكثر تأثرا بتغير المناخ من أي منطقة أخرى في العالم”، مشددة على أهمية زيادة الوعي بين الجمهور بشأن هذه المخاطر.

ونقلت وكالة الأنباء القبرصية عن بانايوتو قولها إن الهدف من استراتيجية إدارة النفايات ،التي تعدها قبرص وتعتزم تقديمها للاتحاد الأوربي في العام 2019 ،هو إعادة تدوير 50 في المائة من الورق والبلاستيك والزجاج بحلول عام 2020.

وقالت إن الهدف المحدد بموجب توجيه الاتحاد الأوروبي الجديد هو إعادة تدوير 55 في المائة من جميع هذه المواد بحلول عام 2025، فيما تقوم قبرص حاليا بإعادة تدوير ما بين 25 و28 في المائة منها فقط و12 في المائة من البلاستيك.

وعلى مستوى الطاقات المتجددة اعتبرت أن بلدها قادر على تحقيق هدف 13 في المائة من طاقتها المولدة من مصادر الطاقة المتجددة في مجالات توليد الكهرباء والتدفئة والتبريد والنقل.
+++++++++++
روسيا/ تم بوزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية الاربعاء، خلال اجتماع حضره السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية السودان في الاتحاد الروسي نادر باكر ، مناقشة آفاق التعاون الروسي السوداني في مجال تدبير الموارد الطبيعة وحماية البيئة.

واولى الجانبان اهتماما خاصا للتعاون الثنائي في مجالات الجيولوجيا والتعدين والبيئة.

وأكد المشاركون قي هذا الاجتماع ، أن تطوير الرواسب المعدنية يرتبط ارتباطا وثيقا بالمشاكل البيئية ،حيث ، يتعلق الأمر بصناعة تعدين الذهب ، وان هناك مشاريع مشتركة على استخدام التكنولوجيا الروسية الفريدة من نوعها خاصة المرتبطة بعمل مركز الإبداع العلمي والتقني ،الذي يقوم بالمساعدة في الحد من استخدام الزئبق والقضاء على عواقب استخدامه في التعدين.

كما تم خلال هذا اللقاء مناقشة آفاق التعاون في مجال الطاقة النووية ،اذ من المرجح خلق شراكة مع الشركة الحكومية “روس آتوم” الروسية مع الشركاء السودانيين في مجال الطاقة النووية السلمية، ونقل التقنيات و التكنولوجيا الحديثة.

وبالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في مجال الفلاحة والصناعة.
+++++++++++
النمسا/ اعتبرت النمسا في السنوات الأخيرة، من بين أفضل البلدان في الاتحاد الأوروبي و في جميع الدول في استخدام وتعزيز الطاقات المتجددة.

ووفقا لتقديرات دراسة جامعة التكنولوجيا في فيينا ،فإن استغلال هذا النوع من الطاقة ، سيمكن من خلق33 ألف و900 منصب شغل بحلول سنة 2030 بقيمة مضافة تقدر بنحو 3.1 مليار يورو.

وتؤكد الدراسة على أن تعزيز النقل النظيف من خلال السيارات الكهربائية سيقلل بشكل كبير من تلوث الهواء ،وكذلك تكاليف الصحة في البلاد ، مشيرة إلى أن تلبية الاحتياجات ، بما في ذلك الكهرباء المحلية ، التي يمكن تحقيقها بشكل نظيف ، و بدون نهج هذه السياسة فإن تكاليف إضافية كبيرة يتطلبها ذلك .

اقرأ أيضا