أخبارالاجتماعات الافتراضية للجنة الغابات ستعقد خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر 2020 (الفاو)

أخبار

الغابات
05 أكتوبر

الاجتماعات الافتراضية للجنة الغابات ستعقد خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر 2020 (الفاو)

روما – ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أن الاجتماعات الافتراضية للجنة الغابات ستعقد خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر 2020. وأن هذه الاجتماعات سبقها أسبوع الحلقات الدراسية على الانترنت حول الحراجة في زمن “كوفيد-19″، وذلك خلال الفترة 22-25 يونيو حول موضوع “إعادة البناء بصورة أفضل: إسهامات قطاع الغابات في التعافي من جائحة كوفيد-19”.

وبحسب الفاو، فإنه كان من المخطط أن تنعقد الدورة الخامسة والعشرين للجنة الغابات في المقر الرئيس لمنظمة الأغذية والزراعة في روما، خلال الفترة الممتدة من 22-26 يونيو 2020. إلا أن هذه الدورة تأجلت بسبب الأزمة الصحية التي لاتزال قائمة، معتبرة أن جائحة كوفيد-19 تشكل تهديدا عالميا لم تعرف جميع تأثيراته بعد، لكن ما يعرف أنها طالت النواحي الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأشارت الفاو إلى أن اللجنة ستبحث عددا من القضايا، من بينها التأثيرات الناجمة عن جائحة “كوفيد-19” في قطاع الغابات، وكيفية الاستجابة لها، وحالة الغابات في العالم لعام 2020: روابط بين الغابات والتنوع الحيوي والأشخاص؛ ونتائج رئيسية لتقييم حالة الموارد الحرجية لعام 2020، وسبل المضي قدما مع التركيز على اعتماد النظم الرقمية واستراتيجية منظمة الأغذية والزراعة بخصوص تعميم مراعاة التنوع الحيوي عبر القطاعات الزراعية.

اقرأ أيضا