أخبارالارجنتين تستعد للاعلان عن إطلاق مشروع إحداث محمية بحرية في قناة بيغل

أخبار

25 سبتمبر

الارجنتين تستعد للاعلان عن إطلاق مشروع إحداث محمية بحرية في قناة بيغل

بوينوس أيريس – أفادت تقارير إعلامية أن الارجنتين، تستعد للاعلان عن إطلاق مشروع إحداث محمية بحرية في قناة بيغل غير بعيد عن مدينة (أشوايا) المتواجدة في أقصى جنوب الارجنتين، مشيرة إلى أن المشروع ستكون له إدارة مشتركة بين الشيلي والأرجنتين لحماية الأنواع الحيوانية الموجودة بالمياه الجنوبية.

وأضافت أنه على غرار المحمية الوطنية التي تم تدشينها مؤخرا في تشاكو (شمال) يستعد الرئيس الارجنتيني للإعلان عن إنشاء أول محمية بحرية وطنية.

وذكرت التقارير الاعلامية أن هناك العديد من المشاريع التي تنكب حاليا وزارة البيئة والتنمية المستدامة على العمل عليها بهدف التوصل إلى جعل 10 بالمائة من المناطق البحرية الأرجنتينية محمية.

 

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 25 شتنبر 2017

*البيرو:

 

-أعلنت مؤخرا وزارة البيئة عن إطلاق نسخة 2017 للجائزة الوطنية للبيئة “أنطونيو ابراك”، والتي تعتبر أرفع جائزة تمنحها الدولة للأشخاص والمؤسسات الذين يساهمون في حماية البيئة والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.

وتتضمن النسخة الحالية للجائزة، والتي يمكن الترشح لها إلى غاية 31 أكتوبر، ثلاثة أصناف وهي (البيرو النظيفة) و(البيرو الطبيعية) و(المواطنة البيئية).

وفي كلمته خلال حفل توزيع جوائز نسخة السنة الماضية، أكد الرئيس البيروفي، بيدرو بابلو كوشينسكي، أن هناك تحديات بيئية كبيرة في البيرو، مشيرا الى أن البيئة “تتعرض للهجوم” بسبب المشاكل المرتبطة بتلوث الهواء والأنهار وغياب معالجة النفايات الصلبة.

**************************************************

*الشيلي:

-تم الأسبوع الماضي إطلاق السياسة الإقليمية لحفظ التنوع البيولوجي في إقليم بيوبيو 2030-2017 وهي مبادرة تحدد التدابير التي يجب اتخاذها لتعزيز التنوع البيولوجي على مستوى النظم الإيكولوجية والأحياء والجينات.

وبهذه المناسبة، قال كاتب الدولة المكلف بالبيئة لجهة بيوبيو، ريتشارد فارغاس نارفيز، إن الأمر يتعلق بأول منطقة في الشيلي يتم فيها إطلاق سياسة حفظ التنوع البيولوجي.

وحسب نفس المسؤول، فإن هذا يعني ضمان استدامة الإقليم وتحديد أهداف واضحة حتى يتمكن السكان من العيش على نحو أفضل .

**************************************************

* البرازيل:

-منحت البرازيل أنثى اليغور (النمر الأمريكي) للأرجنتين من أجل تشجيع إعادة تواجد هذا النوع من السنوريات في البلد المجاور .

وسوف تسهم أنثى النمر الأمريكي، التي تبلغ من العمر ست سنوات وتحمل اسم إيزيس، في إعادة إدخال هذه الأنواع إلى الأراضي الرطبة في جهة كوريينتيس، وبالضبط في الحديقة الوطنية التي سترى النور قريبا في إيبيرا .

وقال خوسي بيدرو دي أوليفيرا كوستا، السكرتير المكلف بالتنوع البيولوجي بوزارة البيئة، إن “هذه مبادرة تروم إنقاذ نوع مهدد بالانقراض ” .

اقرأ أيضا