أخبارالبرازيل تحتضن أكبر عدد من القردة المهددة بالانقراض

أخبار

21 أغسطس

البرازيل تحتضن أكبر عدد من القردة المهددة بالانقراض

-البرازيل:
-تحتضن البرازيل أكبر عدد من القردة المهددة بالانقراض وفقا لدراسة لفريق دولي يضم 72 خبيرا.

وأبرزت الدراسة ذاتها أن البرازيل تضم 102 صنفا من القردة المهددة بالانقراض من أصل 439 صنفا من هذه الأحياء.

ووردت هذه الخلاصات في دراسة أجراها 72 خبيرا دوليا في الحيوانات 7 من ضمنهم ينتمون لمؤسسات برازيلية.
***********************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-الأرجنتين:

-عقدت وزارة البيئة و التنمية المستدامة، يومي 15 و16 غشت الجاري بإقليم كوريينتيس، الجمع العادي ال 88 للمجلس الفيدرالي للبيئة تم خلاله تدارس سياسات الحكومة المركزية و حكومات الأقاليم في المجال البيئي.

و هكذا، كانت مواضيع مثل الغابات الأصلية والممارسات الجيدة في مجال الصحة النباتية والمشاريع المعيارية بشأن التقييم البيئي ضمن جدول أعمال اللقاء.

و تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة التخلص الملائم من النفايات الخطرة، ونشاط السياحة المستدامة بمراكز التزلج وارتباطها بقانون الغابات الأصلية.

*********************
-البيرو:
-تمكن حراس منتزهات تابعون للمصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة من التقاط صور لأحد الدببة بالمحمية الوطنية ميغانتوني الوطنية، الواقعة بجهة كوسكو.

و قبل التقاط هذه الصور، كانت الأدلة الوحيدة المتوفرة على وجود هذا الدب في محمية ميغانتوني هي الآثار التي يخلفها في مناطق مختلفة.

و أوضحت المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة أن عناصرها يعملون حاليا على تطوير مراقبة الحيوانات البرية بالمحمية من خلال استخدام كاميرات، بالإضافة إلى القيام بدوريات روتينية و خاصة، و ذلك بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية و الثقافية التي يزخر بها هذا الفضاء.

و سيتم عرض نتائج مختلف الدراسات البحثية التي أجريت بالمناطق المحمية الطبيعية بالبيرو في المؤتمر الوطني الأول للأبحاث العلمية، المقرر عقده بالعاصمة ليما خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 شتنبر.
************************
-الشيلي:
-نظمت وزارة البيئة الشيلية مؤخرا اجتماعا حول تأثير الأصوات على الأحياء البحرية.

وأوضحت الوزارة أن هذا اللقاء عرف مشاركة مهنيين يتوزعون على العديد من المؤسسات والهيئات والجامعات ومراكز الأبحاث المعنية بهذا المجال.

ويهدف هذا اللقاء الى حل مشكلة التلوث السمعي في مياه البحر على الخصوص في المناطق التي تسجل نشاطا مينائيا هاما.

اقرأ أيضا