أخبارالبيت الأبيض يهدد باستخدام حق الفيتو ضد مشروع قانون حول الطاقة

أخبار

22 سبتمبر

البيت الأبيض يهدد باستخدام حق الفيتو ضد مشروع قانون حول الطاقة

واشنطن – هدد البيت الأبيض باستخدام حق الفيتو ضد مشروع قانون حول الطاقة قدمه الديمقراطيون الأسبوع الماضي، واصفا إياه بأنه نهج تنازلي من شأنه أن يقوض أجندة رفع القيود عن الإدارة.

ويعتزم مشروع القانون المكون من 900 صفحة ضخ تمويلات للبحث والتطوير في جميع أنواع الطاقة، بما في ذلك الأنماط التي من شأنها أن تساعد على إطالة عمر الصناعات التي يدعمها الوقود الأحفوري. كما يركز المشروع على تقليل استخدام الطاقة من خلال سلسلة من الإعانات لمواجهة تقلبات الطقس وتحيين مدونة البناء.

وتؤكد رسالة إدارة ترامب التي تعارض مشروع القانون أن هذا النص “سيتدخل في كيفية تصورنا لمصيرنا الطاقي والبيئي دون قيود اتفاقية باريس للمناخ والاتفاقيات الدولية أو المنظمات التي تتجاهل الدروس الواضحة التي أدت إلى الاستقلال الطاقي للولايات المتحدة”.

وقال البيت الأبيض إن مشروع قانون الديمقراطيين سيفرض الكثير من أهداف خفض الطاقة على الوكالات الفيدرالية، وأن الإجراء المتعلق بتدريب الموظفين “غير ضروري وسيؤدي إلى مزيد من التجزئة في نظام اليد العاملة وازدواجية الجهود بين الوكالات الفيدرالية”.

من جهته، قال رئيس الأغلبية الديموقراطية بمجلس النواب، ستيني هويير، “من المؤسف، لكن ليس من المستغرب، أن تعارض إدارة ترامب قانون حول الوظائف والابتكار في اقتصاد نظيف”.

اقرأ أيضا