أخبارالتايلاند .. تضرر العديد من مناطق البلاد بالجفاف بسبب انخفاض التساقطات المطرية هذه السنة

أخبار

الجفاف
20 أكتوبر

التايلاند .. تضرر العديد من مناطق البلاد بالجفاف بسبب انخفاض التساقطات المطرية هذه السنة

بانكوك –  أعلنت سلطات قطاع الفلاحة التايلاندي عن تضرر العديد من مناطق البلاد بالجفاف هذه السنة بسبب انخفاض التساقطات المطرية .

وقالت السلطات ان نحو نصف المقطاعات ال32 في ولاية ناخون راتشسيما بشمال شرق البلاد اعلنت مناطق متضررة جراء الجفاف ،مما يجعلها مهددة بنقص حاد في المياه .

وأضافت ان الوضعية مقلقة أيضا في ولاية خون كايين بحيث ان نسبة ملىء أهم السدود بها لم تتجاوز 35 في المئة من طاقته التخزينية .

واشارت السلطات الى انها تعتزم إعداد مخطط صارم لتدبير المياه واللجوء الى تقنيات الاستمطار .

——————-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم السبت ..

– الصين/ تعهدت وكالة السياحة الصينية الرائدة “سي تريب دوت كوم” بمحاربة التجارة غير المشروعة في منتجات الحياة البرية مع شركائها وعملائها ومورديها.

وذكرت الشركة ،التي تتخذ من شانغهاي مقرا لها ، بأنها ستستخدم تطبيقات الهاتف المحمول ومواقعها على شبكة الإنترنت ومتاجرها لزيادة الوعي بأضرار التجارة غير المشروعة في منتجات الحياة البرية بين مستخدميها في جميع أنحاء العالم ،وتطوير جولات جديدة صديقة للبيئة وتشجيع السياح على القيام بالسياحة البيئية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سون جيه ،إن الشركة وفرعها في الخارج “تريب دوت كوم” ستطلق حملة لتحسيس وكلائها وعملائها بعدم اللجوء الى المنتجات ذات الصلة بالتجارة غير المشروعة في منتجات الحياة البرية.

كما أكدت الشركة أنها ستدعم بشكل كامل التعاون بين المجلس العالمي للسفر والسياحة والصندوق العالمي للحياة البرية، على النحو المتفق عليه في مؤتمر لندن للتجارة غير الشرعية بالحياة البرية ،الذي عقد في وقت سابق من الشهر الحالي.

—————–

– الفيتنام / تعكف الفيتنام على بناء قمر اصطناعي لمراقبة الأرض للتنبؤ بالكوارث الطبيعية وتأثير التغييرات المناخية.

وتعد الفيتنام من بين البلدان العشرة الأكثر عرضة للتغييرات المناخية في العالم ،ومن شأن القمر الاصطناعي الذي يتم بناؤه بتعاون مع الصين التخفيف بنسبة 10 في المئة من آثار الكوارث الطبيعية.

وتبلغ قيمة المشروع نحو 301 مليون دولار ،وستم تمويله من قبل الصندوق الياباني للتنمية وميزانية الدولة الفيتنامية.

وتفقد بلدان جنوب شرق آسيا سنويا 5ر1 في المئة من ناتجها الداخلي الخام بسبب التغييرات المناخية ،بالاضافة الى مقتل عدة أشخاص،وتسجيل خسائر مادية كبيرة.

اقرأ أيضا