أخبارالتغير المناخي بإفريقيا: البنك الإفريقي للتنمية يطلق “قطب المساهمات المحددة وطنيا بإفريقيا”

أخبار

16 نوفمبر

التغير المناخي بإفريقيا: البنك الإفريقي للتنمية يطلق “قطب المساهمات المحددة وطنيا بإفريقيا”

أبيدجان – شكل يوم إفريقيا المحتفى به يوم 15 نونبر في صلب فعاليات (كوب 23)في بون، مناسبة للبنك الإفريقي للتنمية للإطلاق الرسمي لأرضية “قطب المساهمات المحددة وطنيا بإفريقيا”.

وأوضح البنك الإفريقي للتنمية في موقعه الإلكتروني أن هذه المبادرة التي يواكبها العديد من الشركاء، تهدف إلى مساعدة دول إفريقيا ال 54 على الوفاء بالتزاماتها إزاء اتفاق باريس، وبالتالي تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا.

وقال أمادو هوت، نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلف بالكهرباء والطاقة والتغير المناخي والنمو الأخضر، لدى كشفه عن هذه المبادرة الجديد ة أمام حشد من رؤساء الدول والوزراء وصناع القرار وممثلي المجتمع المدني، إن “هذه الأرضية تشكل استجابة لطلب العديد من الدول الإفريقية”.

وأضاف أنه يجب أن ينظر إليها “باعتبارها فرصة لتسريع الاستثمار في مجال العمل المناخي بإفريقيا عبر المساهمات المحددة وطنيا”، لأنها ستمكن من “تنسيق أفضل بين الشركاء من أجل توفير جواب جماعي وفعال”.

ومن المرتقب أن تساعد مبادرة “قطب المساهمات المحددة وطنيا بإفريقيا” على تحفيز تمويلا بشروط ميسرة لفائدة المشاريع المناخية بإفريقيا، التي ستساعد بدورها في توفير التمويلات الخاصة.

وتبدو المبادرة مهمة جدا بالنظر إلى أن تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا يتطلب 4 آلاف مليار دولار أمريكي، حسب دراسات حديثة.

اقرأ أيضا