أخبارالجزائر .. تحذير من خطر انقراض قرد “الماغوت” وفهد الصحراء

أخبار

recherche
26 يناير

الجزائر .. تحذير من خطر انقراض قرد “الماغوت” وفهد الصحراء

الجزائر – حذرت وحيدة بوسكين، المسؤولة بالمديرية العامة للغابات بالجزائر، من أن خطر الانقراض يتهدد العديد من الحيوانات، مثل قرد “الماغوت”، وفهد الصحراء.

وأوضحت السيدة بوسكين وهي بيطرية متخصصة وخبيرة دولية في إدارة الحياة البرية، أن قرد “الماغوت الخاص بشمال إفريقيا يواجه خطر الزوال يوما ما، إذا لم يتم القيام بأي شيء لإنقاذه”.

وأضافت أن عمل المديرية العامة للغابات والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يتمثل في تحقيق استقرار الحيوان في بيئته، والمحافظة على ما تبقى له من محيطه الطبيعي.

وأشارت إلى أن فهد الصحراء هو كذلك نوع آخر من الحيوانات يواجه خطر الانقراض، مبرزة أن “هذا الحيوان السنوري يعيش في الصحراء، لا سيما في محميتي الهقار و الطاسيلي، و مثله مثل الحيوانات المفترسة الأخرى فإنه يواجه خطر الانقراض بسبب تجزؤ موئله والصيد غير المشروع لبعض الحيوانات التي تعد الفريسة المفضلة لفهد الصحراء على غرار غزال دوركاس و الضأن البربري”.

وأعربت بوسكين عن أسفها لكون “هذين الحيوانين مهددين كذلك بالانقراض لأنه يتم صيدهما من طرف السكان المحليين والصيادين غير الشرعيين”، مضيفة أن “هذا المشكل يؤدي الى مشكل آخر لأنه و نظرا لعدم وجود فريسة فإن فهد الصحراء يضطر الى التهجم على الابل و يصبح بدوره هدفا للمربين”.

اقرأ أيضا