أخبارالجزائر .. تسجيل امتلاء بنسبة 100 بالمائة بمركز الردم التقني للنفايات بولاية بومرداس

أخبار

Rabat
05 مارس

الجزائر .. تسجيل امتلاء بنسبة 100 بالمائة بمركز الردم التقني للنفايات بولاية بومرداس

الجزائر – سجل مركز الردم التقني للنفايات الهامدة بمنطقة “الصغيرات” شرق ولاية بومرداس الجزائرية، تشبعا وامتلاء بنسبة 100 بالمائة، مما يتطلب تعويضه في أقرب الآجال.

ودعا مسير المركز، علي أحمد، في هذا الصدد، إلى ضرورة التفكير في إنشاء مركز ردم جديد يتماشى مع حجم النفايات الهامدة التي تنتجها الولاية وتسجل ارتفاعا من سنة إلى أخرى.

يذكر أن هذا الفضاء، الذي لا يزال يستقبل النفايات، رغم تشبعه، عالج خلال السنة الماضية قرابة 136  ألف طن من النفايات الهامدة، الناتجة عن أشغال الحفر والهدم لمختلف البنايات، بمعدل يومي وصل إلى نحو 373 طنا يوميا من هذه النفايات.

وذكر المصدر نفسه، بأن حجم النفايات المختلفة التي استقبلتها وعالجتها مؤسسة الردم التقني للنفايات المنزلية وما شابهها بالولاية ارتفع بشكل ملحوظ خلال 2020 حيث تجاوزت 412 ألف طن مقابل نحو 313 ألف طن السنة التي سبقتها.

كما بلغ المعدل اليومي للنفايات المعالجة بهذا المركز، خلال السنة الماضية، 1130 طنا يوميا جمعت على مستوى 28 بلدية تابعة لولاية بومرداس ومن ولاية الجزائر العاصمة وأزيد من 150 زبونا تابعا للقطاع الاقتصادي العام والخاص.

ولم يتم استرجاع، بعد عمليات فرز مجمل النفايات المجمعة على مستوى هذا المركز، سوى 680 طنا من المواد المختلفة القابلة للتدوير، خلال السنة الماضية.

 

اقرأ أيضا