أخبارالحكومة السعودية تعتزم توفير التمويل اللازم لمشاريع تصنيع الألواح الشمسية ذات المواصفات القياسية…

أخبار

centrale solaire
18 مايو

الحكومة السعودية تعتزم توفير التمويل اللازم لمشاريع تصنيع الألواح الشمسية ذات المواصفات القياسية في المملكة

الرياض – تعتزم الحكومة السعودية توفير التمويل اللازم لمشاريع تصنيع الألواح الشمسية ذات المواصفات القياسية في المملكة.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية”، في عددها الصادر اليوم السبت، عن مصادر حكومية، أن مشاريع تصنيع ألواح الخلايا الشمسية في السعودية سيتم توفير تمويلها من خلال عقد شراكات بين القطاعين العام والخاص، على أن تمنح شهادات أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة بعد مراعاة ظروف الأداء ومتطلبات أمان السلامة والبيئة.

وأكدت المصادر أنه سيتم توفير التمويل اللازم لهذه المشاريع لتحقيق التقدم في هذه الصناعة، باعتبار أن تصنيع هذه الألواح يمثل إحدى ركائز البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أن تصنيع الألواح الشمسية في السعودية سيخضع للمواصفات القياسية الوطنية مثل مواصفة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وذلك بهدف تحقيق الاقتصاد الأمثل مع مراعاة ظروف الأداء ومتطلبات أمان السلامة والبيئة.

وأوضحت المصادر أن السعودية نجحت في توسيع نطاق أهدافها ورؤيتها طويلة المدى في مجال الطاقة المتجددة، حيث رفعت مستهدفات الخمسة أعوام القادمة – بحلول عام 2024 – إلى 27.3 جيغاوات من الطاقة المتجددة، منها الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 20 جيغاواط، وطاقة الرياح بقدرة 7 جيغاواط، والطاقة الشمسية الحرارية بقدرة 300 ميغاواط.

اقرأ أيضا