أخبارالحكومة السويسرية تتوقع بناء خمس محطات للغاز من أجل تعويض التخلي عن الطاقة النووية في الاستراتيجية…

أخبار

15 مايو

الحكومة السويسرية تتوقع بناء خمس محطات للغاز من أجل تعويض التخلي عن الطاقة النووية في الاستراتيجية الطاقية لسنة 2050

سويسرا –

تتوقع الحكومة السويسرية بناء خمس محطات للغاز من أجل تعويض التخلي عن الطاقة النووية في الاستراتيجية الطاقية لسنة 2050 والتي سيتم عرضها في 21 ماي على الاستفتاء.

وذكرت صحيفة محلية نقلا عن تقرير للمكتب الفدرالي للبيئة أنه ” إلى غاية 2035، سيتم إحداث خمس بل ثماني محطات إضافية للغاز من أجل تلبية الحاجيات من الكهرباء “.

واعتبر خبراء معهد بول شيرير أن سويسرا ستكون في أفق 2050 لها نفس الحاجيات من الكهرباء التي تنتجها محطات الغاز مقارنة مع ما تنتجه اليوم المحطات النووية.

///////////////

بروكسيل- في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية :

اسبانيا –

أعطت كتابة الدولة لشؤون البيئة الضوء الاخضر لتفكيك وتدمير محطة توليد الكهرباء التابعة لشركة “إلكوغاز” في بويرتويانو بإقليم سيوداد ريال (وسط).

وصدر اليوم الاثنين بالجريدة الرسمية تقرير للتقييم البيئي أعدته الوزارة، التي أعطت موافقتها على تفكيك هذه المنشأة التي أغلقت في فبراير 2016، وفصلت عن شبكة الكهرباء الاسبانية.

وكانت هذه الموافقة ضرورية للسلطات المحلية ولجهة كاستيا لامانشا لتفكيك وإغلاق هذه المحطة، كما كانت تطالب بذلك الجمعيات المدافعة عن البيئة والمجتمع المدني.

///////////////

– قام فريق من الباحثين من معهد علوم البحار بالأندلس وجامعات قرطبة (جنوب) وتكساس (الولايات المتحدة) والمنستير (تونس)، بدراسة أفضل السبل لحماية النظام البيئي الساحلي من المواد الكيميائية.

وأوضح بلاغ لجامعة قرطبة أن هذه الدراسة بحثت العلاقة بين المكونات الكيماوية للنفايات والآثار الضارة على الكائنات التي تشكل البيئة البحرية، مضيفا أن النظم الإيكولوجية الساحلية تتأثر سلبا بتطور عدد من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، مما يتسبب في تلوث البحار.

//////////////

ايطاليا –

لم تتمكن فيرجينيا راغي، بعد عدة أشهر من انتخابها عمدة لروما، من التوصل إلى حل لمسألة النفايات التي تؤرق سكان العاصمة.

فرغم العديد من المبادرات، لم تختف النفايات، خاصة في محيط المدينة، مما جعل عمدة روما تواجه واقعا لم تتمكن معه من الوفاء بوعودها، وهو ما خلف استياء للسكان الذين يأملون في إعطاء صورة جميلة لمدينتهم.

واستغل رئيس الوزراء السابق ماتيو رينزي فشل راغي ونظم أمس الأحد عملية تنظيف تروم جمع النفايات من الأزقة. غير أن رئيس حركة خمس نجوم ببي غريو الذي تنتمي إليها راغي، انتقد هذه المبادرة محملا الحزب الديمقراطي مسؤولية تدهور الوضع في شوارع العاصمة التي كانت تحت تدبير أطر هذا الحزب.

اقرأ أيضا