أخبارالحكومة الصينية ستقدم منحا مالية إضافية لعدد من المدن حتى عام 2020 لمساعدتها في القضاء على التلوث…

أخبار

22 سبتمبر

الحكومة الصينية ستقدم منحا مالية إضافية لعدد من المدن حتى عام 2020 لمساعدتها في القضاء على التلوث في الأنهار

– الصين/ ستقدم الحكومة الصينية منحا مالية إضافية تبلغ قيمة كل منها 600 مليون يوان (87.73 مليون دولار) لبضع المدن حتى عام 2020 لمساعدتها في القضاء على التلوث في الأنهار.

وقالت وزارة المالية الصينية ، أمس الجمعة ، إنها ستجري هذا العام اختيار المجموعة الأولى من بين نحو 20 مدينة تستحق الحصول على المنحة المالية الإضافية، وأنها ستستخدمها في تطبيق حلول هندسية جديدة وإجراءات لمكافحة التلوث.

وتنفذ الصين حملة لتنظيف بحيراتها وأنهارها شديدة التلوث في وقت تحاول فيه القضاء على مخاطرها على الصحة العامة ،من جهة ،وجعل مواردها المائية صالحة للاستخدام في الزراعة والصناعة ،من جهة أخرى.
———————
فيما يلي نشرة الأخبار البيئة لآسيا وأوقيانوسيا:

– كشفت الشرطة في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين عن القبض على 12 من المشتبه بهم بتهمة تهريب منتجات مصنوعة من حيوانات مهددة بالانقراض.

وفي حملة مشتركة، ضبطت الشرطة في مدن تشانجيانغ وشنتشن وماومينغ أربع عصابات تهريب، وضبطت منتجات حيوانية وزنها حوالى 401 طن، وبلغت قيمتها 470 مليون يوان (حوالي 68 مليون دولار أمريكي).

وتشمل المنتجات 794 صدفة نوتر بحار ،و43 من جلود من ثعابين الصخور الأفريقية، وسبعة جلود فهود، وعينة سحلية واحدة.
———————
– الهند/ أعلن مسؤولون هنود ،أمس الجمعة، عن العثور على 11 أسدا نافقا على الأقل خلال الأيام العشرة الأخيرة، في غابة بولاية جوجارات غربي الهند.

وتم العثور على جثث الأسود في غابة (جير) التي تبعد حوالي 379 كلم جنوب غربي مدينة جاندهيناجار عاصمة ولاية جوجارات.

وقال مسؤول بالغابة “عثرنا على 11 أسدا نافقا في فرع (جير) هنا،خلال الايام العشرة الأخيرة “. وأمرت الحكومة المحلية بفتح تحقيق للوقوف على أسباب نفوق هذه الأسود.

من جهته ، قال المسؤول البيطري في الغابة، هيتش فامجا، ” إنه لأمر محزن أن تسمع عن نفوق الأسود هنا. لقد أرسلنا الجثث لتشريحها في انتظار تقرير مفصّل”، مضيفا أن “التحقيقات الأولية كشفت عن أن الأسود كانوا يعانون من عدوى رئوية وفي بعض الحالات انتشر المرض إلى أجزاء الأخرى من الجسد”.

ونقلت بعض التقارير الصحافية عن مسؤولين قولهم إن حالات النفوق ربما تكون بسبب إصابات عانت منها الحيوانات البرية خلال قتال اندلع بينها.

وبحسب إحصاء رسمي صدر في عام 2015، يوجد 520 أسدا في غابة جير.
———————–
– الفيتنام / ذكر المرصد الوطني لتوقعات الأرصاد المائية في الفيتنام ان خطر انزلاق التربة جد مرتفع في الأقاليم الشمالية ،وخاصة في تاي نغويين و تويين كانغ و هوا بينغ.

وقد تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت في اليومين الأخيرين في فيضانات بالعديد من المناطق، وألحقت أضرارا بالطرق وبالبنيات التحتية والمباني.

ومن أجل ضمان سلامة الساكنة وتخفيض الخسائر ، أرسلت السلطات تعزيزات إغاثة الى المناطق التي يمكن ان تقع فيها فيضانا وانزلاقات التربة.

اقرأ أيضا