أخبارالحكومة الهندية تدعم مشروع بناء سدين جديدين في أفغانستان

أخبار

20 أبريل

الحكومة الهندية تدعم مشروع بناء سدين جديدين في أفغانستان

كابول -أبدت الحكومة الهندية دعمها لأفغانستان لإنجاز مشروع بناء سدين جديدين في ولاية كابيسا ومقاطعة ساروبي في الكابول، وفق ما ذكره أمس الخميس مسؤول في وزارة الطاقة والمياه الأفغانية .

ونقلت وكالة الأنباء الأفغانية (كاما بريس)، عن مدير العلاقات العامة بالوزارة عاصف غفوري قوله، إن “الحكومة الهندية أظهرت اهتمامها لدعم جهود أفغانستان في تعزيز قدراتها على توليد الطاقة الكهربائية” .

وأضاف المسؤول الأفغاني أن سد “باغ دارا” بولاية كابيسا ستكون لديه القدرة على توليد 300 ميغاوات من الطاقة الكهربائية، فيما سيعمل سد “ساروبي” بضواحي العاصمة كابول على توليد حوالي 100 ميغاوات، من دون أن يفصح عن المزيد من المعلومات بشأن مخطط سلطات كابول لتنفيذ هذا المشروع الطموح .

وكانت الحكومة الهندية تعهدت بتقديم حزمة جديدة من المعونات بقيمة مليار دولار لدعم مشاريع إعادة الأعمار فى أفغانستان، وذلك خلال زيارة الرئيس الأفغاني محمد أشرف غاني للهند في أواخر سنة 2016 .

ودأبت الهند على دعم أفغانستان، منذ سقوط نظام “طالبان”، من خلال تقديم مساعدات مالية وتمويل قطاعات تنموية ومشاريع للبنيات التحتية بقيمة ملياري دولار، فضلا عن دعمها المتواصل في مجال إعادة إعمار البلاد .

اقرأ أيضا