أخبارالرئيس ترامب : “اقتصاد السوق ضروري لحماية” البيئة

أخبار

23 أبريل

الرئيس ترامب : “اقتصاد السوق ضروري لحماية” البيئة

++الولايات المتحدة الأمريكية:

– جدد الرئيس ترامب أمس الأحد بمناسبة “يوم الأرض” تعهده بإلغاء “القوانين غير الضرورية أوالضارة” مشدد اعلى أن “اقتصاد السوق ضروري لحماية” البيئة.

وقال ترامب في بيان عممه البيت الأبيض “ندرك أنه من المستحيل أن يحيى الانسان بدون هواء أو أرض وماء نظيف ” مضيفا “نحن نعرف أيضا أن اقتصاد سوق قوي، ضروري لحماية هذه الموارد”.

وقال ترامب: “لهذا السبب ، فإن إدارتي ملتزمة بالقضاء على القوانين غير الضرورية والضارة التي تعيق النمو الاقتصادي وتجعل من الصعب على المجتمعات المحلية أن تزدهر وتختار أفضل الحلول لبيئتها”.

//////////////////////////////////////////

نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية

واشنطن- في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاثنين 23 أبريل 2018:

++كندا:

جددت الحكومة الكندية التزامها القوي بالاستثمار في العمل المناخي والقدرة التنافسية النظيفة لتمكين الكنديين من الاستفادة من هذه الفرص وتحقيق ازدهار مستدام.

وفي هذا الصدد ، أعلنت حكومة أوتاوا عن إنشاء فريق خبراء في التمويل المستدام ، الذي سيتشاور مع رجال الاعمال بشأن فرص التمويل المستدامة واستكشاف الفرص والتحديات التي تواجهها الشركات التي يجب أن تستجيب للمعايير الطوعية للإفصاح عن معلومات المخاطر المالية المتعلقة بتغير المناخ.

وسيقوم أعضاء هذها الفريق بإنجاز عملهم ورفع توصياتهم إلى الحكومة الفدرالية بحلول الخريف المقبل.

////////////////////////////////////////////

++المكسيك:

حذرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أمس الأحد من استنزاف الموارد الطبيعية وتدهور البيئة في المكسيك الامر الذي يؤثر على بشكل متزايد على الفئات الهشة.

ودعت اللجنة في بيان بمناسبة (يوم الارض) السلطات العامة إلى مضاعفة جهودها لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ السياسات العامة لحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

/////////////////////////////////////////////

++بنما:

/ احتضنت العاصمة البنمية، نهاية الأسبوع الماضي، لقاء رفيع المستوى، تم خلاله استعراض الجهود والسياسات الحكومية في مجال مكافحة التغيرات المناخية وحماية التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية وتعزيز التنمية المستدامة.

وأبرز نائب وزير البيئة البنمي، ياميل سانشيز، خلال هذا اللقاء، الذي تم بحضور ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، التقدم الذي أحرزته بلاده على مستوى الالتزام بالاتفاقيات الأممية في مجال محاربة التغيرات المناخية والتكيف معها، وكذا على مستوى تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحماية التنوع البيولوجي.

كما استعرض المسؤول الجهود الحكومية في مجال إحداث وتدبير المناطق المحمية والأراضي الرطبة الساحلية وغيرها من المجالات التي تستفيد من التمويل والمساعدة التقنية التي يتيحها التعاون الدولي، والتي تروم، على الخصوص، النهوض بالسياحة الخضراء وتعزيز إعادة التشجير وحماية الموارد المائية.

اقرأ أيضا