أحداثالرباط تحتضن فعاليات الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة من 5 إلى 8 دجنبر…

أحداث

31 مايو

الرباط تحتضن فعاليات الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة من 5 إلى 8 دجنبر المقبل

الرباط  – تستضيف مدينة الرباط خلال الفترة من 5 إلى 8 دجنبر المقبل، فعاليات الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة، بمشاركة أزيد من 350 باحثا يمثلون القارات الأربع.

ويغطي هذا المؤتمر الدولي ا،لذي ينظم بمبادرة من الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار، والوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والتعاون الألماني، وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، بشراكة مع العديد من المنظمات الوطنية والدولية المعروفة، مجموعة واسعة من المواضيع الراهنة، بما في ذلك تكنولوجيات الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والطاقة الخضراء، وتغير المناخ، وأنظمة الطاقة المستدامة والشبكات الذكية.

وحسب بلاغ لجامعة محمد الخامس بالرباط، يشكل المؤتمر فرصة للأكاديميين والصناعيين المغاربة لتقديم أبحاثهم أمام الخبراء، وإيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتمويل المشاريع.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى العلمي الغني والمتنوع، ورشات عمل ومحاضرات علمية سيقودها خبراء دوليون، فضلا عن إقامة فضاء هام تمت تهيئته لاستقبال المصنعين الوطنيين والدوليين.

وفي إطار الإعداد لهذا الحدث الدولي، يضيف البلاغ، تم فتح طلب تقديم المشاريع إلى غاية 30 يونيو المقبل لفائدة الباحثين من جميع أنحاء العالم لتقديم البحوث الخاصة بهم، حيث ستقوم لجنة تضم أكثر من 120 خبيرا لتقييم أعمال الباحثين واختيار أولئك الذين ستتم دعوتهم لعرضها في هذا المؤتمر.

ويحظى المؤتمر الذي أصبح ملتقى أساسيا للتبادل بين الخبراء والباحثين والصناعيين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، بالدعم التقني من قبل منظمتين دوليتين مرموقتين هما معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والجمعية الدولية للطاقة الشمسية.

اقرأ أيضا