أخبارالسعودية تعزز الإجراءات المتعلقة بالتغیر المناخي

أخبار

15 أكتوبر

السعودية تعزز الإجراءات المتعلقة بالتغیر المناخي

الرياض – أكدت السعودية مواصلتها تعزیز الإجراءات المتعلقة بالتغیر المناخي ضمن توجھھا نحو التنفیذ الكامل لاتفاقیة باریس للمناخ.

وقال عضو الوفد السعودي لدى الأمم المتحدة بندر النهدي في اجتماع أممي أمس الثلاثاء بنيويورك لمناقشة بند التنمية المستدامة، ضمن دورة الجمعية العامة الـ 74، إن السعودية تواصل تعزيز إجراءاتها المتعلقة بالتغير المناخي، مبرزا الانجازات التي حققتها بلاده في مجال الحفاظ على البيئة والحد من التلوث البيئي.

وأوضح بهذا الخصوص أن برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 أعطى أولوية كبيرة لحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة.

ويتضمن البرنامج العديد من الأهداف التي تصب في هذا الإطار، من بينها إنتاج أكثر من 9500 ميغاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2023 وإطلاق برنامج وطني لرفع كفاءة الطاقة للحفاظ على الموارد وتخفيض انبعاثات ملوثات الهواء.

كما يتضمن البرنامج طرح مبادرات لإعادة تدوير النفايات ورفع نسبة استخدام مياه الصرف المعالجة ومبادرات لحماية الغطاء النباتي.

وعلى المستوى الاقتصادي، قال الدبلوماسي السعودي إن بلاده حققت “إنجازا” بانضمام سوقها المالية إلى المؤشرات العالمية للأسواق الناشئة وانضمامها لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المستدامة.

 

اقرأ أيضا